المحتوى الرئيسى

إيران تنسف الاتفاق النووي: إنتاجنا من الصواريخ زاد 3 أمثال

03/08 09:27

المرشد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني- أرشيفية

نسف نظام الملالي الاتفاق النووي رغم المطالبات الدولية بضرورة الالتزام ببنوده بما لا يتسبب في زعزعة المنطقة وضرب استقرارها. 

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن مسؤول كبير بمليشيا الحرس الثوري الإيراني قوله، الأربعاء، إن إيران زادت إنتاجها من الصواريخ 3 أمثال.

ولم يوضح المسؤول المدة الزمنية التي حدثت خلالها الزيادة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ووفق وكالة فارس، قال البريجادير جنرال أمير علي حاجي زاده، رئيس إدارة الفضاء بالحرس الثوري: "في الماضي كان يتعين علينا أن نوضح لجهات كثيرة أفعالنا لكن الأمر لم يعد كذلك".

وأضاف في إشارة للصواريخ: "إنتاجنا زاد 3 أمثال مقارنة بما سبق"، كاشفا في نفس الوقت أن حكومة الملالي والبرلمان ومسؤولين إيرانيين آخرين متفقون على الأخص على الحاجة لصواريخ أرض أرض. 

ولم تورد الوكالة مزيدا من التفاصيل حول تصريحات زاده.

وزار وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إيران، الاثنين، في مهمة دقيقة للتأكيد مجددا على دعم أوروبا للاتفاق النووي الإيراني، الذي فتح اقتصاد الملالي على العالم ولتكرار المخاوف الأمريكية بشأن برنامج طهران الصاروخي ودورها في صراعات الشرق الأوسط.

وعكست زيارة لودريان الجهود الفرنسية لحماية الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران وقوى عالمية كبرى.

وهدد الرئيس الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق ما لم تساعد الدول الأوروبية الثلاثة الموقعة عليه في "إصلاحه" بإجبار إيران على تقليص نفوذها في الشرق الأوسط والحد من برنامجها الصاروخي.

وأبلغ مسؤولون إيرانيون كبار لودريان، الإثنين، أن برنامج الصواريخ الباليستية غير قابل للتفاوض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل