المحتوى الرئيسى

"جوجل" تسمح للبنتاجون باستخدام إحدى تقنياتها لمحاربة داعش.. ما هي؟

03/07 22:11

البنتاجون طلب الاستفادة من الكود البرمجي لتطبيق الذكاء الاصطناعي لتعلم الآلة من جوجل

أكدت “جوجل” Google أنها سمحت لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” باستخدام بعض تقنيات التعرف على الصور كجزء من مشروع عسكري.

وقالت جوجل، على لسان المتحدثة باسمها، أن البنتاجون طلب الاستفادة من الكود البرمجي لتطبيق الذكاء الاصطناعي لتعلم الآلة، المعروف باسم “تنسورفلو” TensorFlow، وهي التقنية التي تحدد صورا بمعطيات معينة لمراجعتها بشريا، والتي طورها فريق “جوجل برين” Google Brain في نوفمبر 2015 للاستخدام الداخلي في الشركة، وأكدت جوجل أن استخدام تقنيتها سيكون في الأغراض الغير هجومية.

وبحسب شبكة الإذاعة البريطانية BBC، فإن الاستخدام العسكري لتقنيات تعلم الآلة machine learning لا يزال يثير المخاوف لدى الشركات التقنية، ومنها جوجل، التي سبق وسحبت أحد روبوتاتها من مسابقة نظمها البنتاجون، على الرغم من فرصها الكبيرة للفوز، بسبب مخاوف شبيهة بذلك، وحاولت جوجل دائما الابتعاد عن أي ارتباط بالجيش الأمريكي، على الرغم من أن رئيسها السابق إريك شميدت عمل كمستشار للبنتاجون في عام 2016.

وأشار موقع “جيزمودو” التكنولوجي أن مشروع البنتاجون، والمعروف باسم “مشروع مافين” Project Maven، يعتمد على خوارزميات الكمبيوتر لتحديد الأشياء المثيرة للقلق من بين كميات هائلة من الصور المتحركة والثابتة التي تلتقطها الطائرات بدون طيار “درونات” Drones.

وتكمن أهمية المشروع في تركيز الجهود البشرية على أجزاء من اللقطات التي يبلغ عنها التطبيق الذكي، فتخضع لمزيد من التحليل والفحص على أيدي الخبراء، بدلا من قضاء ساعات طويلة في مراجعة صورا وموادا مسجلة لا قيمة لها.

وقال البنتاجون أن تركيزه الفوري سيكون على 38 فئة من الأشياء المتعلقة بحربه على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، المعروف إعلاميا باسم تنظيم داعش الإرهابي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“جوجل” تسمح للبنتاجون باستخدام إحدى تقنياتها لمحاربة داعش.. ما هي؟

هواوي تكشف اهتمامها بالفئة المتوسطة من الهواتف الذكية.. “تسجل نموا متواصلا”

OPPO تفتتح مركزها التسويقي الإقليمي بمصر لخدمة الشرق الأوسط وأفريقيا

سقوط الهاتف في الماء من الحوادث المنتشرة، لذا تتجه الشركات الكُبرى الآن إلى إضافة...

كان أبرز ما جذب الانتباه لهاتف سامسونج Galaxy S9 هو الفتحة المزدوجة لكاميرا الهاتف،...

يضم الجهاز أجهزة استشعار حيوية لأكثر من 30 مؤشر ومقياس أثناء السباحة

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل