المحتوى الرئيسى

سماع شهود الإثبات يؤجل «محاولة اغتيال النائب العام المساعد» | المصري اليوم

03/07 21:19

أجلت المحكمة العسكرية، الأربعاء، محاكمة 292 متهماً فى قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد، وذلك لـ١٤ مارس الجارى لاستكمال سماع شهود الإثبات.

كشفت التحقيقات والتحريات واعترافات المتهمين تفصيلياً انتماءهم لتنظيم إرهابى يسمى «ولاية سيناء»، بالإضافة لعدد أعضاء التنظيم ومصادر تمويله وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم رأس التنظيم حيث تبين أنهم لا يعلمون اسمه أو هويته، وأنهم كانوا يتلقون التعليمات الخاصة بتنفيذ عمليات إرهابية من قيادات بالتنظيم فقط.

كما كشفت التحقيقات أن هناك متهماً يدعى هشام عبدالحليم الكتش، يعيش فى سوريا، باع كل أملاكه فى مصر وكلف أحد أقاربه بإعطاء مليون دولار لبعض أعضاء التنظيم.

وتبين من اعترفات المتهمين قيام مجموعة كبيرة منهم بتهريب أسلحة من قطاع غزة إلى سيناء، حيث ضبطت قوات الشرطة أسلحة وذخائر ومبالغ مالية بالجنيه والدولار مع المتهمين المقبوض عليهم فضلاً عن كتب تكفيرية، وبطاقات تحمل أسماء وهمية لأعضاء التنظيم.

تضمنت التحقيقات واقعة اغتيال 3 قضاة بمدينة العريش، حيث قام الإرهابى طارق محمود شوقى نصار من منطقة بئر العبد، برصدهم حتى وصولهم إلى المدينة بينما تولى إطلاق الرصاص عليهم الإرهابيون محمد أحمد زيادة وجواد عطا الله سليم حسن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل