المحتوى الرئيسى

بورصات الخليج تتراجع مع هبوط الأسهم العالمية والسعودية تغرد خارج السرب

03/07 18:53

 هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأربعاء متأثرة بتراجع البورصات العالمية بعد استقالة مستشار اقتصادي بارز في البيت الأبيض ، وهو ما أذكى مخاوف من حرب تجارية، بينما خالفت بورصة السعودية  الاتجاه النزولي وحققت مكاسب.

وأطلق رحيل جاري كوهن، الذي يعارض خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات المعادن وكان ينظر إليه كحائط صد ضد القوى الحمائية في إدارة ترامب، موجة مبيعات عالمية في مختلف فئات الأصول.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة. وهبط سهم فودافون قطر 5.4 في المئة، وكان الأسوأ أداء في السوق.

وتراجع السهم منذ أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن خطة لخفض قيمة أسهم رأس المال من خلال خفض القيمة الاسمية للشركة بمقدار النصف إلى خمسة ريالات للسهم.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي بلا تغير يذكر. لكن مؤشر سوق دبي تراجع 0.7 في المئة تحت ضغط خسائر أسهم العقارات وشركات المنتجات الاستهلاكية. وانخفض سهم إعمار العقارية القيادي 1.4 في المئة.

وخالف المؤشر الرئيسي للسوق السعودية الاتجاه النزولي ليرتفع 0.2 في المئة، مواصلا تعافيه بدعم من تحسن المعنويات جراء استقرار أسعار النفط.

وقفز سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 9.9 بالمئة، واحتل المركز الثاني بين الأسهم الأكثر تداولا في السوق. ويتعافى السهم بعدما سجل في أواخر فبراير أدنى مستوياته منذ 2014.

ومن بين الأسهم الأخرى التي شهدت تحركات كبيرة سهم البنك السعودي الفرنسي الذي ارتفع 1.8 بالمئة، وسهم مجموعة صافولا الذي صعد 2.1 في المئة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل