المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: جائزة تشجيعية لأفضل موازنة برامج وأداء | المصري اليوم

03/07 23:48

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إطلاق جائزة «أفضل موازنة برامج وأداء» بين جميع الوزارات المنوط بها إعداد موازنة البرامج والأداء لعام 18/2019، وذلك انطلاقا من اهتمام وزارة التخطيط بنشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي والجودة والتميز بين موظفي الوزارات وتحفيزهم على إعداد الموازنة وفقا لمنهجية البرامج والأداء.

وقالت وزيرة التخطيط في بيان، الأربعاء، إن معايير تقويم موازنات البرامج والأداء المقدمة من الوزارات تستند إلى مدي الالتزام بإعداد الموازنة وفق النموذح الموحد لإعدادها، ومدي شمولية البرامج لنطاق عمل الوزارة ومدي واقعية المحتوي وارتباطه بالإطار الزمني المحدد مسبقا، وفي نطاق الاعتمادات المالية المقدرة، بالإضافة إلى مدي تضمين الموازنة لمؤشرات. أداء تقيس مخرجات البرنامج ونتائجه الاستراتيجية.

وأضافت السعيد أن لجنة تحكيم الجوائز تتكون من 5 أعضاء من الخبراء في مجال التخطيط والتنمية المستدامة من داخل وخارج وزارة التخطيط، مشيرة إلى أن الجائزة تمنح لأفضل 3 موازنات على ان يمنح كل عضو من أعضاء فريق العمل مكافأة مالية وشهادة تقدير ودرع تكريم، بالإضافة إلى وضع أسماء الفائزين وصورهم في لوحة شرفية على أن تنشر على الموقع الإلكتروني للوزارة وكذلك صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل