المحتوى الرئيسى

أخطاء في المكياج تجعلك تبدين شاحبة وأكبر سناً

03/07 17:59

عند تطبيقك للمكياج قد ترتكبين أخطاء دون إدراكك قد تجعل وجهك يبدو متعبا وشاحبا، لذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح لبشرة مشرقة وحيوية عند وضع المكياج، حسب ما جاء في موقع"العربية".

1 – عدم الاهتمام بأساس المكياج

يمكن لمستحضرات المكياج أن تستقر في الخطوط والتجاعيد الصغيرة التي تحيط بعينيكِ وشفاهك، مما يجعل بشرتك تبدو متعبة، لذلك من الضروري وضع أساس عازل على بشرتكِ قبل تطبيق الماكياج. اختاري "برايمر" يتمتع بخصائص خافية للشوائب ومعزّزة للبشرة، وستلاحظين أن إطلالتك ستبدو حيويّة والمكياج سيدوم لفترة أطول.

2 - استخدام كريم أساس غير مناسب للبشرة

يفضل استبدال بودرة الوجه بكريم أساس، لأن البودرة يستقر في الخطوط والتجاعيد الصغيرة، ويزيد من علامات التعب التي تظهر على البشرة.

3 - تطبقين كريم الأساس بشكل خاطئ

إن استعمال الفرشاة لتطبيق "الفاونديشن" يجعل مهمتكِ صعبة إذا كنت غير خبيرة في هذا المجال. ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بإسفنجة المكياج المعروفة باسم Beauty Blender كونها تساعدكِ في توزيعه بشكل متواز بهدف توحيد البشرة دون إثقالها.

4 - تبرزين الهالات الداكنة بدل إخفائها

لا تستعملي "كونسيلر" بلون أفتح من لون بشرتكِ، فعندما تكونين متعبة أنت بحاجة إلى إخفاء الهالات الداكنة وليس إبرازها. اختاري الكونسيلر باللون نفسه الذي تختارينه لكريم الأساس، لأن ذلك يخفي كافة شوائب بشرتكِ بدل تسليط الضوء عليها.

5- تستعملين ألواناً تبرز تعب عينيكِ

لإخفاء علامات التعب أنت بحاجة إلى ظلال تجعل عينيكِ تبدو أوسع وأكثر إشراقاً. ابتعدي عن المكياج الأسود الدخاني واستعيني بظلال بنيّة بلون الشوكولاتة تجعل عينيكِ تبدوان واسعتين مما ينعكس إشراقاً على نظراتكِ.

6 - تستعملين آيلاينر بلون داكن جداً

استبدلي الآيلاينر الأسود الذي يجعل نظراتكِ تبدو حزينة وقاسية بلون رمادي، كحلي، أوبني. واعلمي أن النتيجة لا تكون مختلفة بشكل كبير عن اعتماد اللون الأسود، ولكنكِ ستتجنبين بذلك النظرات المثقلة والمتعبة التي يزيد من حدّتها اللون الأسود.

7- تجعلين شفاهكِ تبدو رقيقة

استعمال الألوان الداكنة في أحمر الشفاه يجعل شفاهكِ تبدو أكثر رقة مما هي عليه، وتجعل ابتسامتكِ تبدو قاسية. استعيني بأحمر الشفاه ذات ألوان البيج المشرق التي تدخل عليها التدرجات الورديّة أو المشمشيّة لإضفاء لمسة من الحيوية عليكى.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل