المحتوى الرئيسى

التعليم: خطة لتعلم واكتساب اللغات الأجنبية للعاملين بديوان الوزارة والإدارات التعليمية

03/07 17:05

قامت إدارة اللغات والعلاقات الخارجية التابعة للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، بإعداد خطة لتعلم واكتساب اللغات الأجنبية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفع كفاءة العاملين بالوزارة وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة، ليكونوا قادرين على أداء مهام محددة بشكل أفضل، وإحداث تطوير إيجابي في أدائهم.

وفي هذا الإطار ، أوضح أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات، أن الخطة تتمثل في إعداد ثلاثة برامج للغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

وأضاف أن برنامج اللغة الإنجليزية يهدف لتنمية مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية للعاملين بديوان الوزارة للوصول إلى مستوى متقدم فيها، وبرنامج اللغة الفرنسية يهدف إلى تنمية مهارات اللغة الفرنسية للعاملين بالديوان والإدارات التعليمية للمبتدئين وللمستوى المتقدم، وكذلك لإعداد مدربين لغة فرنسية، ولتنمية المهارات اللغوية والفنية والإشرافية لموجهى اللغة الفرنسية ولموجهى الرياضيات بالفرنسية، وبرنامج اللغة الألمانية الذي يهدف إلى رفع مهارات العاملين بالديوان فى اللغة الألمانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل