المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنصورة يجتمع بالهيئة المعاونة لأعضاء «التدريس»

03/07 15:10

عقد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الاجتماع الأول بأعضاء مجلس معاونى رئيس الجامعة من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس.

حضر الاجتماع الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور مهند فودة منسق المجلس، الدكتور مينا ميشيل ممثلا عن ذوى القدرات الخاصة.

وأشار الدكتور محمد القناوى إلى أن مجلس المعاونين استكمالا لمشروع الفكرة التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب وتم الاستعانة بالمجموعة التى اجتازت البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب من معاونى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ليكونوا نواة للمجلس الجديد.

وأكد أن مهام المجلس الجديد هو صياغة طرق جديدة للارتقاء بالبحث العلمى والنشر الدولى للجامعة فى مجال العلوم التطبيقية والعلوم الإنسانية، وكذلك تأهيل شباب أعضاء هيئة التدريس للحصول على المنح الدولية والمشروعات التنافسية.

وأكد أن الهدف من إنشاء المجلس أن يكون المعاونون حلقة وصل بين إدارة الجامعة وشباب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حتى يصل صوتهم ومشكلاتهم إلى الإدارة كتجربة جديدة للتواصل بعد نجاح تجربة مجلس معاونى رئيس الجامعة من الطلاب والتى أسهمت بشكل كبير في حل العديد من المشكلات الطلاب مما يعمق الارتباط بين الجامعة والطلاب وشباب أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الدكتور أشرف سويلم أن المجلس سيعمل على مناقشة مشكلات الكليات وطرح الاقتراحات للحلول الممكنة فى العديد من الموضوعات الهامة ومنها: ميزانية البحث العلمى والمشروعات البحثية وتطوير المعامل وإمكانياتها والإجراءات الروتينية للتسجيل للماجستير والدكتوراه، وكذلك مناقشة أ هم المشكلات المتعلقة بالهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، ومنها التأخر فى التسجيل والمناقشة واقتراح موضوعات بحثية تهم المجتمع وتعالج مشكلات مجتمعية وتعمل على بناء الدولة وتحقيق الرؤية المستقبلية فى التقدم.

وأشار إلى أنه سيتم صقل مهارات أعضاء المجلس من خلال الاطلاع على لوائح الدراسات العليا الخاصة بكل كلية وكذلك قانون تنظيم الجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل