المحتوى الرئيسى

7 أسرار خاصة في حياة الوليد بن طلال.. تعرف عليهم

03/07 13:33

يتصدر قائمة الأغنياء العرب، حفيد مؤسس المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل سعود، يملك 95% من أسهم شركة المملكة القابضة، إنه الأمير الوليد بن طلال، رجل أعمال سعودي من مواليد 7 مارس 1955م، في الرياض وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز.

جميعنا يعلم أن الأمير الوليد بن طلال، من أغنياء العالم، ولكن لا نعلم حجم ثروته، التي تقدر بـ17.8 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وتراجعت الأسهم بنسبة 21% تقريبا منذ اعتقاله، ما خفض ثروته بمقدار 1.3 مليار دولار على الأقل، فيما تأتي بقية ثروته على هيئة مجموعة متنوعة من الأصول، مثل المجوهرات وشركات الإعلام والعقارات.

يتصدر "بن طلال"، قائمة الأغنياء العرب، ويأتي في المرتبة 45 عالميًا، حيث أدرجته مجلة فوربس، في 2004م، كرابع أغنى رجل بالعالم بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

وبعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر ب 19.4 مليار دولار.

ويستثمر الأمير السعودي الكثير من أمواله في شركة المملكة القابضة، وهي الشركة الاستثمارية التي اشتراها في عام 2007 وما زال يسيطر على حصة 95% من أسهمها.

وشملت الاستثمارات البارزة الأخرى للوليد، شركة موتورولا وشركة تايم وارنر، ومؤخرًا شركة تويتر وشركة Lyft Inc.

قصر الوليد بن طلال يضم 400 غرفة، وشقته الكائنة في طابق مرتفع من برج المملكة، إضافة إلى مخيمه الصحراوي القديم، كما أنه لديه أسطول من الطائرات بينها بوينج 747 مطلية بالذهب، حسبما وصفه الصحفي الأمريكي إيريك شاتزكر.

الأمير يضع صور لنفسه في كل مكان، حتى داخل الثلاجة، وفي المطبخ الصغير قبالة غرفة نومه.

رغم أن الوليد بن طلال معروف بهيته وأنه من أغنى أغنياء العالم، إلا أن هناك أحكام قضائية ألزمته، بدفع مبالغ مالية طائلة، حيث ألزمته محكمة بريطانية في عام 2013م، بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار في قضية رفعتها ضده سيدة أعمال أردنية كانت وسيطا بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة لمعمر القذافي عام 2003 بـ120 مليون دولار، واشتراها الوليد من سلطان بروناي بـ95 مليون دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل