المحتوى الرئيسى

جنيف 2018: نموذج سكودا Vision X الهجين العامل بالغاز الطبيعي

03/07 14:59

كشفت سكودا التشيكية من خلال مشاركتها بمعرض جنيف 2018 للسيارات عن نموذجها الجديد Vision X، حيث ينتمي هذا النموذج لفئة سيارات كروس أوفر الهجينة صديقة البيئة نظرا لكمية العوادم القليلة الصادرة من السيارة.

ويعتبر هذا النموذج بمثابة أول سيارة من الشركة التشيكية يتم تقديمها بمحرك هجين يعمل بالغاز الطبيعي وأيضا بالبنزين العادي، كما يوجد بالسيارة محركين كهربائيين أخرين، وتبلغ سعة محرك الاحتراق الداخلي العامل بالغاز والبنزين والمكون من 4 اسطوانات 1500 سي سي، وهو مخصص لجر العجلات الأمامية للسيارة، وتبلغ قوته 130 حصان وعزم دورانه 200 نيوتن متر.

أما المحرك الكهربائي الأول فيبلغ عزم دورانه 70 نيوتن متر، وهو مثبت على المحور الخلفي لعجلات السيارة، ويعمل على دفع العجلات الخلفية فقط، وعند تشغيل المحركين معا تتمتع السيارة بخاصية الدفع الكلي التي ترفع من أدائها بشكل كبير، أما المحرك الثاني فهو مثبت في مقدمة السيارة ويعمل لمساعدة المحرك الأساسي عند بدء تشغيل السيارة، بالإضافة لعمله كمولد كهربائي أثناء قيادة السيارة.

وذكرت سكودا أن هذه السيارة اقتصادية جدا في استهلاك الوقود ويصدر عن محركها الأساسي نسبة بسيطة جدا من العوادم، حيث قدرت الشركة هذه النسبة خلال اختبارها للنموذج بـ 89 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر واحد فقط تقطعه السيارة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل