المحتوى الرئيسى

الصحف السعودية: زيارة ولي العهد أبرزت المكانة الكبيرة لركيزتي الأمة

03/07 10:44

واصلت الصحف السعودية الصادرة اليوم، الاهتمام بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، والتي اختتمت أمس الثلاثاء، واستغرقت ثلاثة أيام رافقه خلالها عدد من الوزراء وكبار المسئولين السعوديين.

وأكدت صحيفة (اليوم) ـ في افتتاحيتها تحت عنوان (دور المملكة في خدمة الإسلام) ـ أن الدورين السعودي والمصري لهما أهميتهما القصوى في التنسيق المشترك لمعالجة التحديات كافة التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية حفاظا على الثوابت الدينية الراسخة، ونشر الثقافة الإسلامية في كل مكان وإبراز سماحة المبادئ التي جاءت في صلب العقيدة الإسلامية وتعاليمها الربانية الخالدة، والدوران لهما أهمية خاصة في الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين.

وأضافت إنه ومن شأن الحفاظ على تلك الثوابت الصلبة التصدي لظاهرة الإرهاب الخبيثة والعمل على اجتثاثها من جذورها، والتنادي مع كافة دول العالم المحبة للأمن والعدل والاستقرار والسلام لملاحقة الإرهابيين أينما كانوا والخلاص من جرائمهم الفظيعة التي مازالت منتشرة في كثير من أمصار وأقطار الأرض، وتلك جرائم منبوذة بكل تفاصيلها وجزئياتها من لدن كافة دول العالم دون استثناء.

وأكدت الصحيفة أن اجتماع ولى العهد السعودي بشيخ الأزهر الشريف، ينم عن حرص البلدين الشقيقين على تعزيز جهودهما من أجل نصرة قضايا الأمة الإسلامية ونصرة المسلمين في كل مكان.

بدورها، أكدت صحيفة (عكاظ) أن زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حققت سلسلة من المكتسبات المشتركة على أصعدة عدة سياسيا واقتصاديا وعسكريا واجتماعيا.

وأضافت الصحيفة ـ في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (الرياض - القاهرة..شراكة استراتيجية لصالح المنطقة) ـ إنه على الصعيد الاقتصادي وقعت السعودية ومصر عددا من الاتفاقيات في مجالات متنوعة بلغت قيمتها 16 مليار دولار، ومن بينها إنشاء صندوق استثماري، وتشجيع الاستثمار في المجال السياحي، والتعاون المشترك في الحد من التلوث وحماية البيئة، وجميعها تصب في مصلحة مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكدت الصحيفة أن الزيارة الناجحة أبرزت المكانة الكبيرة لركيزتي الأمة العربية والإسلامية (السعودية ومصر)، والأهمية الاستراتيجية التي توليها المملكة في التعاون مع مصر لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، من خلال التوافق البناء في الرؤى والمواقف بين البلدين الكبيرين خصوصا في القضايا الرئيسية في المحيط العربي، القضية الفلسطينية، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتصدي للتدخلات الإيرانية والتركية في شؤون دول المنطقة، وسلوك النظام القطري الداعم للإرهاب، وإنهاء الأزمة في اليمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل