المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يبحث عن طوق النجاة أمام توتنهام في دوري أبطال أوروبا - صوت الأمة

03/07 09:36

يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفا على توتنهام الإنجليزي في العاشرة إلا ربع مساء اليوم على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد ان تعادلا ذهابا في تورينو 2-2.

في الوقت نفسه، ينتظر مانشستر سيتي الإنجليزي التأهل الى ربع النهائي حين يستضيف بازل السويسري على ملعب "الاتحاد"، وذلك بعد ان اكتسحه برباعية نظيفة في عقر داره ذهابا.

وأصبح يوفنتوس مهددا بالاقصاء من دوري أبطال أوروبا مبكرا بعدما فرط في فوز كان في متناوله ذهابا بتقدمه بهدفين مبكرين لمهاجمه الارجنتيني جونزالو هيجواين في الدقائق العشر الاولى، اذ قلص المهاجم الدولي المتألق هاري كاين الفارق ثم ادرك الدنماركي كريتسيان اريكسن التعادل، ويحتاج للفوز اليوم أو التعادل بنتيجة 3/3 لضمان العبور إلى ربع النهائى.

وينافس فريق السيدة العجوز كعادته في الاعوام الماضية على ثلاث جبهات، فيأمل بتخطي توتنهام ومواصلة مشواره في البطولة الاوروبية التي بلغ مباراتها النهائية عامي 2015 و2017، ويتزاحم بقوة مع نابولي على لقب الدوري الايطالي الذي توج بلقبه في المواسم الستة الاخيرة، وتأهل ايضا الى نهائي كأس ايطاليا حيث سيقابل ميلان للقب رابع على التوالي.

واذا كانت مشاركة يوفنتوس في دوري الابطال الموسم المقبل مؤكدة بغض النظر عن الدور الذي يتوقف عنده في النسخة الحالية، فان توتنهام بات في وضع افضل في الاسابيع الاخيرة لضمان المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز والمؤهل الى المشاركة الاوروبية، بعد ان ابتعد عن تشيلسي الخامس بخمس نقاط.

واللقاء هو الرابع بين الفريقين في العامين الأخيرين، حيث فاز يوفنتوس 2-1 في لقاء ودي بأستراليا صيف عام 2016، ثم خسر صفر-2 في لقاء ودي أيضا على ملعب ويمبلي اللندني صيف 2017، قبل ذهاب ثمن النهائي.

من جانبه، يرى مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو أن شخصية فريقه باتت تنافسية للغاية بعدما قلب تأخره بهدفين ذهابا إلى تعادل على الرغم من البداية السيئة وأوضح قائلا: "بشكل سيء بعد الهدف المبكر وركلة الجزاء. كانت الامور توحي بأن يوفنتوس حسم المواجهة، لكن فريقي أظهر شخصية قوية ونجحنا في السيطرة على يوفنتوس على أرضه".

وتابع "أنا سعيد جدا كون المنافسة على بطاقة ربع النهائي لا تزال مفتوحة واننا سنلعب مباراة الاياب في لندن. كل شيء ممكن".

يوفنتوس يستضيف أتالانتا لحسم تذكرة نهائى كأس إيطاليا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل