المحتوى الرئيسى

10 أطعمة غنية بمعدن الكروم المفيد للقلب والأوعية الدموية منهم البروكلي والذرة - صوت الأمة

03/07 05:32

الكروم هو معدن نادر غير معروف ومطلوب للجسم بكميات صغيرة لتشغيل النظام السليم، يلعب الكروم دورا رئيسيا في إنتاجية الأنسولين الذي يسمح للجسم بتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم، وتبين البحوث أن هذا المعدن يمكن أن تساعد على حماية الكروموسومات الحمض النووي من التلف ويساعد أيضا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما يحسين إدارة الوزن وصحة الدماغ.

ويشير موقع" boldsky" أن هناك نوعان من الكروم، وفقا للمعهد الوطني للصحة، واحد هو ثلاثي التكافؤ (الكروم 3+)، الذي يوجد أساسا في الأطعمة وآخر هو سداسي التكافؤ (الكروم 6+)، الذي يعتبر سامة، ويستخدم في التطبيقات الصناعية.

الذكور البالغين من العمر 19 إلى 50 سنة، يجب أن يتوافر 35 ميكروجرام من الكروم في الجسم، والأناث 25 ميكروجرام، لإن نقص في هذا المعدن يمكن أن يسبب التعب، وضعف العظام، وضعف صحة الجلد، وضعف صحة العين، وضعف الذاكرة، الخ.

وقدم الموقع 10 أطعمة غنية بهذا المعدن وهم كالتالي:

1. البروكلي والقرنبيط واحد من أصح الأطعمة على هذا الكوكب، وهو غني بالكروم أيضا، ومن المعروف أن هذا الخضاريحتوي على مختلف المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين (أ)، والكالسيوم، وفيتامين C، وفيتامين B6، والمغنيسيوم، يمكنك زيادة كمية الكروم إما عن طريق تناول القرنبيط على البخار أو نسخة سوتيه لها.

2. الذرة مصدر طبيعي آخر من الكروم، تحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل الحديد، وفيتامين B6 والمغنيسيوم، و تناول الذرة يمنع مرض السكري، وتحسين ظروف القلب، وانخفاض ضغط الدم ومنع سرطان القولون.

3. البطاطا الحلوة غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الكروم وفيتامين أ وفيتامين C والمنجنيز والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، وتعتبر البطاطا الحلوة أيضا أكثر صحة من البطاطس العادية.

4. لحم البقر المغذي بالعشب غني بالكروم والمعادن الأخرى مثل الزنك والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم، هذا النوع من لحم البقر هو أكثر صحة، والذي يحتوي على أوميجا 3 والأحماض الدهنية أوميجا 6، ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك والفيتامينات الهامة الأخرى.

5. الشوفان يعتبر واحدا من أصح الأطعمة الإفطار، بل هو أيضا مصدر ممتاز من الكروم والكالسيوم والحديد وفيتامين B6، والمغنيسيوم، فهو محمل بالألياف الغذائية ولديه مجموعة من خصائص خفض الكوليسترول في الدم.

6. الفاصوليا الخضراء غنية بالكروم ولهذا السبب يجب تضمينها في نظامك الغذائي. كوب من الفاصوليا الخضراء يحتوي على 2.04 ميكروجرام من الكروم، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين ك، وفيتامين C، وفيتامين B2، والفولات والألياف.

7. البيض غني بالكروم، وهي واحدة من أغنى مصادر الكروم التي تحتوي على 26 ميكروجرام من الكروم، كما أنه غني بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين B12 والمغنيسيوم وفيتامين B6.

8. العنب مصدر ممتاز للكروم وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، شرب عصير العنب وزيادة كمية الخاص بك من الكروم، وكوب من عصير العنب يحتوي على 8 ميكروجرام من الكروم.

9. الطماطم واحدة من الأطعمة الغنية بالكروم، كوب واحد من الطماطم يحتوي على 1.26 ميكروجرام من الكروم، ومرتفعة أيضا في فيتامين C، البيوتين، الألياف والبوتاسيوم، يمكنك إضافة الطماطم الطازجة في السلطات والشوربة.

10. خميرة البيرة هو نوع آخر من المواد الغذائية التي هي غنية في الكروم، ملعقة واحدة من خميرة البيرة يوفر 15 ميكروجرام من الكروم، كما تستخدم كمكمل غذائي، وكمية عالية من الكروم سيساعد جسمك على الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية.

لسلامة قلبك وعظامك.. تناول الكرنب والبروكلي والفواكه المجففة مع الفلفل الحار

تناول البروكلي والقرنبيط بانتظام يقي من الإصابة بالسرطان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل