المحتوى الرئيسى

أطعمة تتسبب في التهاب الجسم والمفاصل.. تعرف عليها

03/07 04:48

يمكن أن يكون الالتهاب المزمن يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا للسرطان، حيث تشير الدراسات إلى أن الالتهاب المزمن يمكن أن يكون لها أدوار خطيرة في مجموعة واسعة من الأمراض المرتبطة بالعمر بما في ذلك السكري، والقلب والأوعية الدموية، وأمراض المناعة الذاتية، وفقا لما تناوله موقع "power of positivity".

ويعد الالتهاب المزمن والإجهاد التأكسدي سبب رئيسي للأمراض المرتبطة بالعمر والسرطان، ويرتبط الالتهاب المزمن (طويل الأجل) مع ظروف مثل مرض الزهايمر والسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهناك 6 أطعمة يمكن أن تسبب التهاب الجسم والمفاصل، وتشمل:

الأطعمة المقلية تحتوي على طبقة سميكة من الدهون، والتي يمكن أن تسبب في التهاب الجسم والمفاصل.

2. الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الدهون المتحولة:

تعد الأطعمة المصنعة سيئة السمعة بأنها تحتوي على مستويات مفرطة من الدهون المتحولة، مما يجعلها تضر بالخلايا التي تربط الاوعية الدموية، وهو ما يحفز الألتهابات، وفقا لما نشرته العديد من الدراسات من قبل المعاهد الوطنية للصحة.

وتناول هذه الأطعمة يرتبط بشكل إيجابي مع علامات الالتهاب الجهازية، و(المؤثرات من تفس على الالتهابات والآثار المترتبة على مرض الشريان التاجي، والسكري، وغيرها).

يتم كسر الخبز الأبيض والباستا بسرعة إلى السكريات ويتم امتصاصها من قبل الجسم، و هذه المنتجات أيضا تسبب الالتهاب.

وفي دراسة نشرت في مجلة التغذية والتي تربط الحبوب المكررة (بما في ذلك الخبز الأبيض) مع تركيزات أعلى من البروتينات الالتهابية في الدم، وفي الوقت نفسه، نفس الدراسة تعزى استهلاك الحبوب الكاملة مع مستويات أقل من هذه البروتينات.

والكحول ليس من المشروبات الممنوعة، ولكن الأخطار التي يشكلها على صحة الإنسان لا يمكن تجاهلها؛ على وجه التحديد، فإنه يسبب الاستجابات الالتهابية الخطرة المحتملة الناجمة عن الاستهلاك المفرط.

وبالنسبة لعشاق الطعام الصيني فقد ترغب في قراءة هذا، حيث يعتقد أن الغلوتامات أحادية الصوديوم يمكن ان يتسبب في بداية الالتهاب، على الرغم من أن الآليات الدقيقة وراء الاستجابة ليست معروفة جيدا، ويعتقد أن استهلاك الغلوتامات يسبب التهاب الأوعية الدموية، وفي كثير من الأحيان، يشكو العديد من الأفراد من الطفح الجلدي، وتهيج الجلد والالتهاب بعد تناولها، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، ورفع ضغط الدم، ويحتمل أن تضر الكبد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل