المحتوى الرئيسى

أخطر 7 تصريحات لمحمد بن سلمان خلال زيارته لمصر.. تعرف عليهم

03/07 00:02

ترك بصمة بارعة، بتصريحاته الصارمة، خلال زيارته الرسمية لمصر، حول ثلاثي الشر، أبرزها تصريحاته بشأن قطر، وأن عدد سكانها لا يتجاوز عدد سكان شارع في مصر، مهاجما إيران، واصفا إياها بـ"نمر من ورق".

ويزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مصر حاليا، والتقى خلال زيارته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، حيث زار الكاتدرائية المرقسية في العباسية.

تحدث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن وجود من وصفهم بـ"العثمانيين" ضمن "مثلث شر" بالمنطقة. قائلًا: "مثلث الشر، يريد العبث بالأمن العربي، منها من يريد إرساء الخلافة، ومنها من يريد تصدير الثورة".

وقال "بن سلمان" أن "مثلث الشر"، مكون من "العثمانيين وإيران والجماعات الإرهابية"، مؤكدًا أن تركيا تريد الخلافة وفرض نظامها في المنطقة، وإيران تريد أن تصدر الثورة".

عدد سكان قطر لا يتجاوز شارع في مصر

واعتبر ولي العهد السعودي، أن السبيل الأمثل لحل أزمة قطر يتم بالتعامل معها على غرار تعامل واشنطن مع كوبا، مشيرا إلى أن عدد سكانها لا يتجاوز عدد سكان شارع في مصر.

أقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري

وقال بن سلمان في مؤتمر صحفي في سفارة بلاده لدى القاهرة: "لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري، وعدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع حل الأزمة القطرية".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لحل الأزمة مع قطر تكون على طريقة تعامل الولايات المتحدة مع كوبا عام 1959، عندما تدهورت العلاقات الأمريكية الكوبية بشكل كبير بعد الثورة الكوبية المناهضة لسياسات واشنطن، الأمر أسفر عن قطع واشنطن علاقتها مع كوبا، وفرضها حظرا اقتصاديا على الأخيرة ابتداء من أكتوبر 1960، ولم تخفف سوى بعض تلك القيود خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي باراك أوباما".

وتابع ولي العهد السعودي: "الدوحة منصة لجماعة الإخوان المسلمين وهي مصدر تمويلها.

وشن ولي العهد السعودي هجوما على إيران، واصفا إياها بـ"نمر من ورق".

شيعة السعودية يتولون مناصب قيادية

ونفى بن سلمان، اضطهاد أبناء الطائفة الشيعية في بلاده، وأضاف: "شيعة السعودية يساهمون في نهضتها، ويتولون مناصب قيادية فيها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل