المحتوى الرئيسى

جدول مواعيد مباريات اليوم الاربعاء 7-3-2018 والقنوات الناقلة - صوت الأمة

03/07 00:38

يشهد جدول مواعيد مباريات اليوم الاربعاء 7-3-2018 والقنوات الناقلة العديد من المباريات الهامة فى مختلف الملاعب العالمية، أبرزها مباراة الزمالك وويلايتا ديشا فى دورى أبطال أفريقيا والمصرى البورسعيدي فى مواجهة سيمبا التنزانى فى كأس الاتحاد الأفريقى،  ومباريات الدورى المصرى حيث يلتقى الرجاء مع بتروجت على الملعب الفرعى لستاد برج العرب بالاسكندرية ومباراة النصر وطلائع الجيش على ستاد القاهرة الدولى .

كما تقام مواجهة توتنهام هوتسبير ويوفنتوس الإيطالى فى إياب الدور ثمن النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا، تقام مواجهة توتنهام هوتسبير ويوفنتوس الإيطالى فى إياب الدور ثمن النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

مواعيد مباريات دورى أبطال أوروبا اليوم

توتنهام هوتسبير الإنجليزى × يوفنتوس الإيطالى  – العاشرة إلا ربع مساء – على قناة beIN SPORTS HD 1

مانشستر سيتى الإنجليزى × بازل السويسرى – العاشرة إلا ربع مساء  – على قناة beIN SPORTS HD 2

مواعيد مباريات كأس الكونفدرالية الأفريقية اليوم

ويلايتا ديشا – إثيوبيا × الزمالك – الثالثة عصرا – على قناة dmc sports

سيمبا التنزانى × المصرى البورسعيدى – الخامسة مساء – على قناة dmc sports

مواعيد مباريات الدوري السعودي اليوم

النصر × الشباب "عمرو بركات" – السابعة والنصف مساء

يفتتح الزمالك فى الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة، مشواره فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية عندما يحل ضيفا على ويلايتا ديتشا الإثيوبى، فى مدينة أواسا، فى ذهاب دور الـ32 من البطولة الإفريقية وستكون مواجهة العودة بين الفريقين فى الثامن عشر من شهر مارس الجارى على استاد الجيش بالسويس.

إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك اشتكى من قلة المعلومات عن المنافس خاصة أن الفيديوهات المتوفرة عن بطل إثيوبيا ليست كثيرة إلا إنه شدد فى حديثه مع اللاعبين مؤخراً إن ضربة البداية اليوم يجب أن تكون رسالة لجميع المنافسين إن الزمالك قادم لغزو القارة السمراء مجدداً وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية تسهل المأمورية فى العودة.

استقر إيهاب جلال على إجراء بعض التعديلات الطفيفة على طريقة لعب الزمالك بسبب سوء أرضية الملعب –على حد وصفه-، خاصة إنه لن تساعده على تطبيق الاستراتيجية التى يفضلها ببداية الهجمة من حارس المرمى حيث أوضح للاعبين إن موقعة ديتشا يجب أن يتم الاعتماد فيها بصورة أكبر على التسديدات والكرات العرضية من أطراف الملعب مع عدد أقل من التمريرات للوصول إلى مرمى الخصم، حرص إيهاب جلال على شرح طريقة لعب المنافس للاعبين فى محاضرة ركز خلالها على شرح نقاط القوة والضعف فى بطل إثيوبيا.

ويضع إيهاب جلال آمالا كبيرة على الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك المتألق مؤخراً مع الفريق الأبيض فى بطولة الدورى الممتاز ويعول أيضاً على بعض اللاعبين أصحاب الخبرات مثل الثنائى أحمد الشناوى وطارق حامد بجانب الدولى التونسى حمدى النقاز.

ومن المنتظر ألا يحدث إيهاب جلال تغييرات كبيرة على تشكيلة الزمالك فهناك عناصر حجزت بالفعل أماكنها فى تشكيل الفريق الأبيض مثل أحمد الشناوى وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وطارق حامد ومحمود عبد العزيز وكاسونجو.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المواجهة بتشكيل مكون من:"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود عبد العزيز ومعروف يوسف فى خط الوسط، عبد الله جمعة ومحمد عنتر وكاسونجو فى خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يسعى ويلايتا ديتشا الأثيوبى لمفاجأة الزمالك معتمداً على عامل الأرض والجمهور خاصة إنه يسجل ظهوره الأول فى المسابقة القارية ويتسلح بالتوجولي دجاكو قائد هجوم الفريق ومكمن خطورته حيث يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء وصناعة الأهداف، ويمتلك اللاعب صاحب الـ29 عاماً خبرات كبيرة نتيجة لعبه بالعديد من الفرق قبل الانضمام لديتشا أبرزهم جازينتب سبور التركي ومونانا الجابوني.

المصري البورسعيدي VS سيمبا التنزانى

يخوض فريق المصرى البورسعيدى فى الخامسة مساء اليوم الأربعاء، اختبارا صعبا أمام سيمبا التنزانى على الإستاد الوطنى بدار السلام، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 من النسخة الخامسة عشر للبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، وتقام مباراة العودة يوم السبت المقبل على استاد بورسعيد.

ونجح المصري في عبور الدور التمهيدي الأول للبطولة بفوزه على نظيره الزامبي جرين بافالوز بمجموع المباراتين بنتيجة 2/5 ، ويسعى الفريق بقيادة حسام حسن المدير الفنى إلى تخطي دور الـ 32 أملاً في الوصول لدور المجموعات بالبطولة.

تضم بعثة 21 المصرى فى تنزانيا لاعباً هم: أحمد مسعود، أحمد بوسكا، محمود السيد لحراسة المرمى، إسلام صلاح “كابتن الفريق”، محمد شطة، أحمد عبد الموجود، عبد الله الشامى، محمد حمدى، محمد كوفى لخط الظهر، محمد أبو شعيشع، مصطفى مارسيلو، عمرو موسى، فريد شوقى، عبد الناصر دى ماريا، أحمد شكرى، إسلام عيسى، سعيد مراد لخط الوسط، أحمد جمعة، أريستيد بانسيه، محمد جريندو، أيسوف واتارا لخط الهجوم.

يؤكد حسام حسن على أحقية فريقه بالفوز على جرين بافالوز والصعود لدور الـ 32 ، مضيفاً أن لاعبي الفريق اكتسبوا خبرات جيدة قد تساعدهم في عبور هذا الدور الذي يُعد أكثر صعوبة للمصري.

تابع العميد أنه يحترم فريق سيمبا التنزاني ، مؤكداً أيضاً على قدرة فريقه على تخطي تلك العقبة والصعود للدور الثاني.

فى المقابل  فريق سيمبا التنزاني يعتمد على الثنائى المهاجم الأوغندي الدولي ايمانويل أوكوي وزميله التنزاني الدولي أيضاً جون بوكو، حيث  تماثل الاول ايمانويل أوكوي    بعد اصابته خلال مباراة فريقه أمام مباو اف سي  كما عاد بوكو  ويراهن عليهما الجهاز المعاون فى تحقيق الفارق بعدما غابا عن لقاء الجمعة الماضى أمام ستاند يونايتد وانتهى بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفا على توتنهام الإنجليزي في العاشرة إلا ربع مساء اليوم على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد ان تعادلا ذهابا في تورينو 2-2.

في الوقت نفسه، ينتظر مانشستر سيتي الإنجليزي التأهل الى ربع النهائي حين يستضيف بازل السويسري على ملعب "الاتحاد"، وذلك بعد ان اكتسحه برباعية نظيفة في عقر داره ذهابا.

وأصبح يوفنتوس مهددا بالاقصاء من دوري أبطال أوروبا مبكرا بعدما فرط في فوز كان في متناوله ذهابا بتقدمه بهدفين مبكرين لمهاجمه الارجنتيني جونزالو هيجواين في الدقائق العشر الاولى، اذ قلص المهاجم الدولي المتألق هاري كاين الفارق ثم ادرك الدنماركي كريتسيان اريكسن التعادل، ويحتاج للفوز اليوم أو التعادل بنتيجة 3/3 لضمان العبور إلى ربع النهائى.

وينافس فريق السيدة العجوز كعادته في الاعوام الماضية على ثلاث جبهات، فيأمل بتخطي توتنهام ومواصلة مشواره في البطولة الاوروبية التي بلغ مباراتها النهائية عامي 2015 و2017، ويتزاحم بقوة مع نابولي على لقب الدوري الايطالي الذي توج بلقبه في المواسم الستة الاخيرة، وتأهل ايضا الى نهائي كأس ايطاليا حيث سيقابل ميلان للقب رابع على التوالي.

واذا كانت مشاركة يوفنتوس في دوري الابطال الموسم المقبل مؤكدة بغض النظر عن الدور الذي يتوقف عنده في النسخة الحالية، فان توتنهام بات في وضع افضل في الاسابيع الاخيرة لضمان المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز والمؤهل الى المشاركة الاوروبية، بعد ان ابتعد عن تشيلسي الخامس بخمس نقاط.

واللقاء هو الرابع بين الفريقين في العامين الأخيرين، حيث فاز يوفنتوس 2-1 في لقاء ودي بأستراليا صيف عام 2016، ثم خسر صفر-2 في لقاء ودي أيضا على ملعب ويمبلي اللندني صيف 2017، قبل ذهاب ثمن النهائي.

من جانبه، يرى مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو أن شخصية فريقه باتت تنافسية للغاية بعدما قلب تأخره بهدفين ذهابا إلى تعادل على الرغم من البداية السيئة وأوضح قائلا: "بشكل سيء بعد الهدف المبكر وركلة الجزاء. كانت الامور توحي بأن يوفنتوس حسم المواجهة، لكن فريقي أظهر شخصية قوية ونجحنا في السيطرة على يوفنتوس على أرضه".

وتابع "أنا سعيد جدا كون المنافسة على بطاقة ربع النهائي لا تزال مفتوحة واننا سنلعب مباراة الاياب في لندن. كل شيء ممكن".

يستضيف مانشستر سيتي الانجليزى نظيره بازل السويسرى، على ملعب الاتحاد، اليوم الأربعاء، فى مباراة اياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، حيث يدخل اللقاء بثقة كبيرة بعد الفوز ذهابا خارج الأرض بخماسية نظيفة.

من المتوقع أن يعتمد الإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على اللاعبين البدلاء، فى مباراة اليوم، للحفاظ على قوامه الأساسي للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، والأدوار المقبلة من دوري الأبطال، بعد أن تم حسم التأهل للدور ربع النهائى من البطولة، بشكل كبير، بالفوز فى مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

من المتوقع عودة النجم البرازيلى جابريل خيسوس، فى مباراة اليوم، بعد غياب استمر لمدة ثلاثة أشهر، على اثر إصابة الرباط الداخلى للركبة، التى ضربته فى مباراة كريستال بالاس بالجولة الـ 21 من الدوري الانجليزي الممتاز.

يفقد مانشستر سيتى فى مباراة اليوم أمام بازل، كل من "بنيامين ميندي وفرناندينيو ورحيم سترلينج" للإصابة.

يعد مانشستر سيتى هو المرشح الأقوى للفوز بمباراة اليوم، حيث أنه استطاع إنهاء لقاء الذهاب على أرض بازل بفوزا ساحقا بأربعة أهداف نظيفة، وكان ذلك اللقاء الأول للفريقان، بالإضافة إلى الطفرة التى حققها الإسبانى بيب جوارديولا مع السيتيزنز منذ بداية الموسم، وتصدر السماوى الدوري الإنجليزى بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب منافسيه الذى يحتل وصافة البريميرليج، وتتويجه بلقب كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة على حساب أرسنال الاسبوع الماضى.

تنطلق مباراة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال اوروبا بين مانشستر سيتى وبازل السويسرى، على ملعب الاتحاد، فى تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم، وتذاع المباراة على قناة beIN SPORT HD 2.

تقام مباراة الرجاء وبتروجت على الملعب الفرعى لستاد برج العرب بالاسكندرية فى تمام الثالثة عصر اليوم الأربعاء إذ يحتل الرجاء المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 9 وخسر 14 لقاء وسجل لاعبيه 18 هدف وتلقت شباكهم 40 هدف بينما يحتل بتروجت المركز التاسع برصيد 35 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 8 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبيه 24 هدف وتلقت شباكه 28 هدف .

تقام مباراة النصر وطلائع الجيش على ستاد القاهرة الدولى فى تمام الخامسة والنصف عصر اليوم الأربعاء إذ يقبع النصر فى المركز الأخير بجدول الدوري برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 2 وتعادل فى 9 وخسر 16 لقاء وسجل لاعبيه 26 هدف وتلقت شباكه 51 هدف فيما يحتل الطلائع المركز الحادى عشر برصيد 32 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 8 وخسر 11 لقاء وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه 33 هدف.

تنقل مباريات اليوم الأربعاء فى الدورى المصرى الممتاز قناة أون سبورت الفضائية .

موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء 6-3-2018 فى دورى أبطال أوروبا

جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6-3-2018 والقنوات الناقلة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل