المحتوى الرئيسى

عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل

03/07 15:23

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أراد عزل القدس فعزل الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال عريقات إن "الرئيس ترامب أراد عزل القدس فعزل الولايات المتحدة الأمريكية"، وذلك بعد ساعات من لقاء الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض مساء أمس.

وكان عريقات يشير بذلك إلى إعلان الرئيس الأمريكي مؤخرا إزالة موضوع القدس عن طاولة المفاوضات بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

وأضاف عريقات في تصريح أرسل نسخة منه لبوابة العين: "لا سبيل أمامنا سوى تنفيذ توصيات المجلس المركزي الفلسطيني بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين".

وكانت الحكومة الإسرائيلية ومنظمة التحرير الفلسطينية تبادلتا الاعتراف بعد التوقيع على اتفاق أوسلو عام 1993.

وترفض إسرائيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتحاول عرقلة المساعي الفلسطينية لإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأوصى المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية منتصف شهر كانون ثاني/يناير الماضي بتعليق الاعتراف الفلسطيني بدولة إسرائيل.

وجاء في نص القرار "تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان".

وستجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم غد الأربعاء في مدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للنظر في تطبيق توصيات المجلس المركزي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل