المحتوى الرئيسى

مع الموجة الحارة.. طرق للعناية ببشرتك الدهنية وتنظيفها

03/07 00:28

تشهد مصر هذه الأيام موجة حارة، مما يسبب الازعاج خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ويجعلها عرضة أكثر لتراكم الشوائب عليها، لهذا عليك الاعتناء ببشرتك جيدًا خلال هذه الفترة.

ويمكنك حماية بشرتك وتنظيفيها بشكل فعال، بواسطة عدة طرق بسيطة، بحسب موقع "thefitindian" المعني بالصحة والجمال.

1- استخدمي منتجات تحتوي على حمض السالسليك

ابحثي عن مستحضرات العناية بالبشرة من غسول البشرة أو الكريمات التي تحتوي على حمض السالسليك، الذي يعد من المكونات النشطة التي تساعد على تقشير البشرة والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. ويساعدك "السالسليك" على تجنب مشكلات البشرة الدهنية كالبثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا.

زيت الأوليفيرا مفيد لبشرتك الدهنية ويمدها بالترطيب اللازم ويحميها من البكتيريا، ويتحكم في مشاكل أفرازات البشرة الدهنية، ويعالج مشاكل حب الشباب، ويخلصك من بقايا الجلد الميت,

3- اغسلي بشرتك مرتين يوميًا

غسل البشرة الدهنية في الأوقات الحارة أمرًا ضروريًا، ويجب غسلها جيدًا بمعدل مرتين يوميًا، لكن دون إفراط لأن هذا ليس أمر صحي. فمع الإفراط في غسيل البشرة الدهنية، تفقد البشرة الرطوبة اللازمة بشكل كبير، مما يؤدي لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية لتعويض الفاقد. فينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة بشكل مستمر بدلًا من من التخلص منها، استخدمي الماء البارد فقط لغسيل البشرة عدة مرات.

نظفي بشرتك بماسك الخل والشوفان، ومكوناته هي:

ملعقتين كبيرة من خل التفاح

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل