المحتوى الرئيسى

5 فوائد صحية للبنجر ستدفعك لتناوله.. تعرف عليها

03/06 22:08

تتميز الخضروات بقيمة غذائية عالية تفيد جسم الإنسان من نواحٍ عدّة. ولكن ما الذي يميز البنجر عن باقي الخضروات؟

البنجر نوع من الخضروات الجذرية المنتشرة حالياً في كل العالم، ويبقى المفضل بين جميع الخضار لدى كثير من الناس. يعرف البنجر بلونه الأحمر الذي يمكن أن يراوح بين اللون الأحمر الداكن إلى الباهت؛ إضافة إلى طعمه اللذيذ وإمكانية تناوله بعدة طرق.

يتميز البنجر باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة المفيدة للجسم. إذ يحتوي على عدد من الفيتامينات، المعادن والألياف؛ إضافةً إلى انه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا، حسب ما ذكرت مجلة "حياتك".

أثبتت الدراسات في أيامنا، أن البنجر بإمكانه الحماية من السرطان من خلال مادة الـBetacyanine التي تعطي اللون الأحمر للبنجر. فهذه المادة مضادة للأكسدة لها قدرات وقائية مهمة ضد خلايا السرطان.

٢- يعزز صحة الجهاز الهضمي

البنجر مصدر مهم للألياف الغذائية، فذلك يؤدي إلى حماية الجهاز الهضمي من مشاكل الامساك خصوصاً ويساعد أيضاً في التقليل من الاصابة بأمراض مزمنة مثل التهابات الأمعاء، سرطان المصران.

يحتوي البنجر على كمية من الحديد ونسبة من مضادات الأكسدة التي تحارب فقر الدم.

أشارت الدراسات أن تناول البنجر بطريقة منتظمة، بإمكانها خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك من خلال مادة النيترات (Nitrate) التي تتحول إلى حمض النيتريك (Acide Nitrique) في الجسم، فتساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتالياً خفض ضغط الدم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل