المحتوى الرئيسى

سفير الكويت: استثماراتنا بمصر تتزايد.. ونتواصل لعقد اللجنة العليا المشتركة قريباً | المصري اليوم

03/06 22:13

أعلن السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة أن هناك تواصلا مع المسئولين بمصر لعقد الدورة الجديدة للجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية.

وقال السفير محمد صالح الذويخ ،في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء بمقر السفارة بعد توقيعه عقود شراء جهاز طبي متطور لإهدائه لمستشفى أبوالريش للأطفال، «أتوقع أن تعقد اللجنة في القريب بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في مصر»، مشيرا إلى أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي سيزور القاهرة للمشاركة في مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري غدا.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قديمة جدا ومتنامية والكويت تحتل المرتبة الثالثة عربيا في مجال الاستثمار في مصر والأولى عربيا بالنسبة للقطاع الخاص المستثمر في مصر وهذه الاستثمارات منتشرة في كل أنحاء مصر، موضحا أنه يقدرها بنحو ستة مليارات دولار أمريكي.

وأضاف أن هذه الاستثمارات في تزايد خصوصا بعد إقرار قانون الاستثمار المصري الجديد الذي سيعمل على جلب رؤوس الأموال والاستثمارات بعد أن وفر أرضية قانونية تحفظ حقوق المستثمر.

وقال إن الكويت من أوائل الدول التي أفردت للثقافة مساحة واسعة والحكومة الكويتية مهتمة بالثقافة ولدينا برامج مشتركة مع مصر وهناك استمرارية للتبادلات الثقافية بعضها يتم في السفارة الكويتية بالقاهرة بالاضافة إلى المراكز الثقافية المصرية وعلى رأسها دار الأوبرا ووزارة الثقافة وغيرها وستتوالى هذه الفعاليات.

وأردف قائلا: لدينا جدول سنوي نعده كل عام من أجل التبادل الثقافي وزيادته في المستقبل.

وقال أن الطلاب الكويتيين يفضلون التعليم في مصر والأخوة في مصر لديهم قدرات متنوعة ويرحبون بكافة الأشقاء والأصدقاء من كافة دول العالم للدراسة في مصر.

وأضاف أن مصر وجهة تعليمية للكويتيين نتيجة قرب المسافة بين البلدين والامتزاج البشري والعادات والتقاليد المتشابهة والنظم والأمن والأمان في مصر والقدرة العلمية الكبيرة للجامعات المصرية والبرامج الأكاديمية المقدمة وهذا لاينطبق على الكويتيين فقط ولكن لكل أشقائها وأصدقائها في الوطن العربي والعالم.

وأكد على موقف الكويت الرافض لنقل السفارة الأمريكية للقدس ودعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى الكويت هي عضو غير دائم حاليا في مجلس الأمن وتمارس دورها القومي والعربي في دعم القضية الأولى للوطن العربي وهي القضية الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل