المحتوى الرئيسى

واشنطن: نتانياهو يحذر من "الوحش" الإيراني

03/06 20:48

حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الثلاثاء في واشنطن من "الوحش" الإيراني، الذي ينشر حسب قوله "الظلمات" في الشرق الأوسط، مشيداً في الوقت نفسه بالتحالف القائم بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وبعيداً عن الشبهات بالفساد التي تلاحقه في اسرائيل، ألقى نتانياهو كلمة اليوم الثلاثاء أمام منظمة ايباك، اللوبي الرئيسي الداعم لإسرائيل في الولايات المتحدة.

واستعاد نتانياهو، وسط التصفيق الحاد من الحضور وقوفاً، فيلم "الطيب والوحش والقبيح" للمخرج الشهير سيرجيو ليوني، لكنه عدل العنوان ليصبح "الطيب والوحش والجميلة".

واعتبر أن "الطيب" يعني "الأخبار الطيبة"، ومفادها أن "الجيش الإسرائيلي لم يكن يوماً أقوى مما هو عليه اليوم، واقتصاد البلاد مزدهر".

وأضاف نتانياهو أن "الوحش" هو إيران، قبل أن يعرض على شاشة عملاقة أمامه خريطة "تكشف النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط"، مضيفاً "أن الظلمات تنهال على منطقتنا".

أما الدول التي أشار إليها بالأسود على الخريطة والتي اعتبرها تحت النفوذ الإيراني، فهي سوري،ا والعراق، واليمن، ولبنان.

وبعد أن ندد مرة أخرى بالاتفاق الدولي النووي الموقع مع إيران في2015، شدد على أنه حذر منذ فترة طويلة من "الأكاذيب المتكررة للنظام الإيراني".

وتابع: "سبق أن حذرت، أن النظام الإيراني بعد رفع العقوبات عنه لن يصبح أكثر اعتدالاً ولا أكثر نزوعاً نحو السلام، بل العكس، سيصبح أكثر خطورة (...) وهذا ما يحدث بالتحديد اليوم".

وقال نتانياهو أيضاً: "علينا أن نوقف إيران وسنوقفها (...) لن نسمح أبداً لإيران بتطوير سلاح نووي لا اليوم ولا بعد عشر سنوات ولا في أي وقت".

وأشاد نتانياهو بحزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الملف الإيراني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل