المحتوى الرئيسى

بالفيديو| شدة «الإمام» مع الممثلين.. أربكت رستم و«طفشت» أحدهم من التصوير

03/06 19:08

عُرف بمخرج الروائع، لما قدمه من أعمال تركت أثرها في أذهان عشاق السينما، فقام بإخراج ثلاثية نجيب محفوظ، و«زقاق المدق»، وأبدع في «شفيقة القبطية» و«حكايتي مع الزمان»، وغيرها الكثير من الأفلام التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

ساهم حسن الإمام ــ الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده ــ في إظهار الكثير من نجوم جيل الستينيات، مثل: نادية لطفي، وشادية، وعمل على احتضانهما فنيًا، ليحققا النجومية التي وصلوا إليها، والأسماء التي أصبحت براقة فيما بعد، ومع ما تميز به من إعداد جيد للممثل، ومحاولة مستميتة للوصول لأعلى طاقات الإبداع الخاصة بهم، فعُرف أنه من أكثر المخرجين الذين يساهمون في احتواء وإعداد الممثل، لكي يخرج الدور بالشكل الذي يريده، كما اشتهر بصرامته، مما تسبب له في مشكلات، مع بعض الممثلين، وعلى رأسهم وليد توفيق، وزكي رستم، وسميرة أحمد.

 ويستعرض «اليوم الجديد» في السطور التالية، أبرز المواقف التي أثبتت صرامته في التصوير، وعرضته لبعض المشكلات.

قال المطرب اللبناني وليد توفيق في لقاء له ببرنامج «معكم» للإعلامية منى الشاذلي، إنه أثناء تصوير فيلم «الكروان له شفايف»: «حسن الإمام تعوّد على أن يرّقص أبطال أعماله بالعصا، وإحنا مسجلين أغنية لزكريا أحمد ــ يا حلاوة الدنيا ــ وأنا داخل أصور، وجدت حسن الإمام يصرخ فيّ، وقالي أرقص، أنت لازم ترقص، وأنا لم أكن أعرف كيف أرقص ولم أعتد على ذلك، وبعد أن عنفني تركت اللوكيشن، وتركت الفيلم، وبعدها علمت أنه لا يقصد إهانتي.. هو مندمج فقط، واعتذرت له بعدها».

زوزو نبيل.. «مش قادرة أضربها»

وأشارت أيضًا سميرة أحمد في لقاء سابق لها مع منى عبد الغني ببرنامج «الستات ميعرفوش يكذبوا»، إلى أن المخرج حسن الإمام أصر على تضربني الفنانة زوزو نبيل في فيلم «الخرساء»، ولكنها رفضت في البداية، وأعيد تصوير المشهد أربع مرات، حتى قامت بضربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل