المحتوى الرئيسى

بدء حملة القضاء على فيروس «سي» في شارع الهرم (صور)

03/06 18:23

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، حملة القضاء على فيروس" سي 2020"، بشارع الهرم في محافظة الجيزة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من المقرر لها أن تنتهي يوم 13 من مارس الجاري.

وتوقفت 4 عربات أمام مركز صحة الأسرة بالطالبية، وذلك بهدف الكشف المجاني وعمل الفحوصات اللازمة لاكتشاف المرض والقضاء عليه، وكانت العربة الأولى ليحجز المواطنون أدوارا لهم من خلالها، والعربة الثانية لسحب العينات وعمل الفحوصات لاكتشاف وجود المرض من عدمه، والثالثة كانت خاصة بالكشف على المرضى، والعربة الرابعة والأخيرة كانت صيدلية خاصة بالأدوية.

وتوافد على الحملة عدد من المواطنين للكشف وعمل الفحوصات الخاصة باكتشاف المرض والاطمئنان على حالاتهم الصحية، وفى حالة وجود المرض عند أحد الأشخاص يتم تبليغه بعدها من خلال بيانته التي تركها عند تسجيله، بينما الأشخاص الأصحاء لا يتم تبليغهم بشيء.

جاء ذلك تزامنًا مع حملة القضاء على فيروس "سي 2020"، والتي انطلقت منذ عام 2016، بهدف القضاء على المرض نهائيًا خلال عام 2020، من خلال إجراء بالمسح الطبي والخضوع لعدة فحوصات للكشف عن الأجسام المضادة لفيروس "سي"، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى.

رفع عدد من مواطني مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، لافتات بالشوارع والميادين العامة لدعم الرئيس السيسي وتأييده خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى يتسنى له قيادة مصر خلال منحه فترة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل