المحتوى الرئيسى

إحالة متهمين لـ«الجنايات» فى الاستيلاء على أراضي الدولة بالسويس

03/06 17:43

قضت نيابة السويس العامة، اليوم الثلاثاء، بإحالة المتهمين بقضية الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 60 فدانًا بقيمة 1.5 مليار، لمحكمة الجنايات.

كانت الرقابة الإدارية في السويس، فى يوم 11 يناير 2018، ألقت القبض على المتهمين «محمد.د»، مدير إدارة في شركة السويس لتصنيع البترول «المعمل»، و«ا.ش»، مدير شركة الكهرباء، بداعي الاستيلاء على 60 فدانًا من أراضي المنطقة الصناعية في العين السخنة والتابعة للدولة، ويمكن استغلالها كمصانع أو قرى سياحية، ويصل سعر الأرض لـ1.5 مليار جنيه.

ووجهت الرقابة الإدارية اتهامات للمتهمين بالاستيلاء على أراضي الدولة، وتزوير أوراق وعقود وسندات أراضي، لإعادة بيعها مرة أخرى، وقد تم إحالة المتهمين للنيابة.

وقررت محكمة جنح مستأنف السويس إخلاء سيل المتهمين، إلا أن نيابة السويس طعنت على القرار وتم حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق، قبل أن تقضي جنح مستأنف السويس للمرة الثانية، بإخلاء سبيلهم بكفالة 20 ألف جنيه لكلا منهما، ثم تقرر نيابة السويس إحالتهم للجنايات.

رفع عدد من مواطني مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، لافتات بالشوارع والميادين العامة لدعم الرئيس السيسي وتأييده خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى يتسنى له قيادة مصر خلال منحه فترة ...

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل