المحتوى الرئيسى

"استراتيجية الأمن القومي المصري" ندوة بجامعة حلوان (صور)

03/06 17:38

نظمت جامعة حلوان، ندوة بعنوان "استراتيجية الأمن القومي المصري"، اليوم الثلاثاء، داخل قاعة حسن حسني، بحضور كل من دكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ودكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء أركان حرب محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والإعلامي محمود بكري.

بدأت فعاليات الندوة بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهدائنا، في العملية الشاملة سيناء 2018، ومن جانبه رحب دكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالحضور؛ مؤكدًا أن الندوة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة في دعم الجهود المصرية للحرب على الإرهاب واقتلاع الفكر المتطرف.

كما تهدف الندوة إلى توعية الطلاب الثقافية والسياسية لما لهم من دور وطني في مسيرة التنمية لتلبية نداء الوطن خاصة في معركة بناء مصر الجديدة، خاصة أن الشباب هم المستقبل بل هم كل المستقبل.

وأشار إلى الجهود التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التصدي للإرهاب الإقليمي والعالمي، مضيفًا أن استراتيجية الأمن القومي أمر مهم ليتعرف كل طالب على المخاطر التي تحيط بنا، والعمل معا لصالح مصرنا الحبيبة.

وأعرب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، فى كلمته بالندوة، عن سعادته بوجوده بين قيادات الجامعة حلوان، مضيفا أن حرب الإعلام واحدة من حروب الجيل الرابع التي تستهدف تغير القناعات، وتغير الموروث الفكري والعقائدي.

وأشار "بكري"، إلى أن الشعب المصري أمام مؤامرة لاختطاف سيناء خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يوجد حرب ممنهجة شنت على مصر هدفها تدمير عقول المصريين.

وشدد عضو مجلس النواب، على أننا لا يجب أن ننخدع بالشعارات التي تخرج من مؤسسات حقوق الإنسان الواهمة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الشعارات هو خلق حالة من الاحتقان.

ومن جانبه أكد اللواء أركان حرب محمود خلف، خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن الجهود التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي تهدف لحماية البلاد من الحروب والأفكار الممنهجة ضدها، مؤكدا أن مصر دولة سلام وأن الشعب المصري هو شعب مسالم بطبعه وليس جبانا لا يخاف من الإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل