المحتوى الرئيسى

نائب تونسي يكشف حصول «إخوان تونس» على تمويل قطري

03/06 17:05

أثار النائب في البرلمان التونسي، منذر بلحاج، جدلًا واسعًا بعد أن كشف مؤامرة تنظيم الحمدين ضد تونس عقب إندلاع ثورة الياسمين عام 2011، وفقًا لما ذكرته بوابة «العين» الإخبارية الإماراتية.

وفي حواره على قناة «الحوار التونسي»، قال النائب، إن حركة «النهضة»، فرع تنظيم الإخوان في تونس، حصلت على شيك شخصي من أمير قطر الحالي تميم بن حمد، حين كان وليًا للعهد عام 2012 لتعويض من أسماهم «ضحايا الاستبداد»، في حين لم تصل تلك التعويضات حتى للضحايا.

وتبلغ قيمة الشيك المذكور، 20 مليون دولارًا، وتسائل النائب التونسي عضو حركة «نداء تونس» خلال الحلقة المذاعة في برنامج «كلام الناس»أين ذهبت المليارات التي خرجت من خزينة الدولة تحت مسمى تعويضات؟».

واتهم النائب التونسي حزب «النهضة» الإخواني، بعدم دفع التعويضات لمستحقيها، وأن أموال التعويضات ذهبت لمسجونين شملهم العفو الرئاسي، واتهموا فيما بعد في قضايا إرهاب.

ورد نائب من حزب النهضة شكيب درويش، خلال الحوار بأن التعويضات للمتمتعين بالعفو التشريعي العام كضحايا استبداد لم تكن بأموال مباشرة من الميزانية التونسية بل بمقتضى شيك بنكي من الحساب الخاص لولي عهد قطر آنذاك والأمير الحالي تميم بن حمد وتم التصرف فيه.

واتهم بلحاج، شكيب درويش، بأنه كان عراب العملية القانونية للتعويض عن حالة العفو، عندما كان المسؤول عن البعثة لوزير العدالة الانتقالية وحقوق الإنسان في عصر الوزير حمادي الجبالي.

وفي حوار مع إذاعة «الشمس إف إم» التونسية، قال بلحاج إنه تم اجتزاء الحوار بأمر من راشد الغنوشي، الزعيم الإخواني في تونس، لكون معظم وسائل الإعلام في تونس تحت قبضة حركة«النهضة» التابعة لتنظيم الإخوان.

وأشار إلى أن شكيب الدرويش، أقر خلال الجزء المحذوف بتسلم النهضة صكًا من أمير قطر قدمتها للمنفعين بعفو تشريعي عام كتعويضات.

رفع عدد من مواطني مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، لافتات بالشوارع والميادين العامة لدعم الرئيس السيسي وتأييده خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى يتسنى له قيادة مصر خلال منحه فترة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل