المحتوى الرئيسى

رئيس النصر يكشف أسباب فشل 'العمومية الطارئة' لأندية المظاليم

03/06 16:50

أكد الدكتور عمرو عبد الحق رئيس نادى النصر أن الاجتماع الجاري في فندق هيلتون فى مدينة 6 أكتوبر، من أجل الدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية الطارئة اعتراضا على تغيير نظام دورى القسم الثانى الموسم المقبل، "فشنك"، لافتا الى أن النصاب القانوني لم يكتمل.

وفى حالة اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية الطارئة، والتى تحتاج لمشاركة أكثر من 80 ناديا، سيتم إجراء فعاليات الجمعية العمومية الطارئة.

قال رئيس النصر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": وفقا للائحة النظام الأساسي يتم الدعوة إلى إجراء الجمعية العمومية الطارئة من خلال توجيه الدعوة من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة أو عن طريق الدعوة من خلال 25% من الأندية ممثلي الجمعية العمومية أى أكثر من 80 ناديا لاكتمال النصاب القانونى.

تابع رئيس النصر: وفى حال توافر أحد الشرطين لانعقاد العمومية الطارئة للأندية يستلزم موافقة ثلثي الحاضرين من أجل الموافقة على القرار وخروجه إلى النور بشكل رسمي، لافتا الى أن تلك الشروط لن يستطيع ممثلو أندية المظاليم توافرها نظرا لسيطرة مسئولى الجبلاية على إرادة الغالبية من أعضاء الجمعية العمومية.

وشدد على أن ما يفعله ممثلو أندية المظاليم يصب فى صالح مسئولى الجبلاية فى ظل تعاظم عدم اكتمال النصاب القانونى، مشيرا إلى أن الإخفاق من جانبهم يمنح شرعية القرارات المستقبلية لمسئولى اتحاد الكرة لاسيما وأن الرافضين لقرارات الاتحاد لا تتخطى أعدادهم نسبة بسيطة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل