المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. قدم صلاح اليسرى تناطح ميسي في دوري أبطال أوروبا

03/06 16:07

فرض النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، نفسه كأحد أبرز لاعبي العالم في الموسم الحالي، بعد مستويات مبهرة قدمها في موسمه الأول بقميص ليفربول، وأرقام قياسية عديدة حطمها في الأسابيع الماضية.

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، برصيد 6 أهداف، متساويًا مع السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يتربع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا، وبفارق 4 أهداف أمام البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر.

ويأمل صلاح الذي سجل 32 هدفًا في مختلف المسابقات في الموسم الحالي في زيادة حصيلته من الأهداف على حساب بورتو البرتغالي، عندما يحل الأخير ضيفًا على ليفربول في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، ضمن مباريات إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

واكتسح ليفربول مضيفه البرتغالي ذهابًا بخماسية نظيفة، ليؤمن مبكرًا تأهلًا منطقيًا للدور ربع النهائي، للمرة الأولى منذ 11 عامًا، وشهد اللقاء تسجيل محمد صلاح لواحد من أجمل أهدافه خلال الموسم الحالي.

ويعد صلاح أحد أبرز نجوم المسابقة القارية في الموسم الحالي، حيث سجل هدفًا إضافيًا في الدور التمهيدي للمسابقة، إلا أن قواعد مسابقة دوري أبطال أوروبا لا تحتسب أهداف المراحل التمهيدية في السباق الرسمي لقائمة الهدافين.

ولعب صلاح 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، هي جميع مباريات ليفربول منذ انطلاق الدور الأول، بواقع 6 مواجهات في دور المجموعات، بالإضافة إلى مباراة ذهاب دور الستة عشر أمام بورتو، وتواجد صلاح في الملعب خلال 577 دقيقة، ولم يحصل على أي بطاقات صفراء أو حمراء.

وقام صلاح بـ 30 محاولة هجومية جاء نصفها على المرمى، خلال مشوار ليفربول بالمسابقة منذ الدور الأول، كما تمتع بنسبة نجاح في التمريرات بلغت 75%، حيث قدم 148 تمريرة صحيحة من أصل 197 قام بها.

وقدم صلاح 6 تمريرات طولية بنسبة 4 %، و84 تمريرة متوسطة بنسبة 57 %، بينما قدم 58 تمريرة قصيرة بنسبة 39 % من إجمالي تمريراته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل