المحتوى الرئيسى

حوار- أسماء أبواليزيد: هناك فرق بين "أنا شهيرة" و"هذا المساء".. وانتظروا مفاجأة بعيدة عن "النكد"

03/06 15:42

عبرت من خلال بوابة مسلسل "هذا المساء" وتجربتها مع المخرج تامر محسن، إلى طريق النجومية، الذي دعّمه حب الجمهور.. الفتاة السمراء صاحبة الملامح المصرية التي تشبه الكثيرات، وعبرت عن عدد كبير منهن في أولى أدوارها. إنها الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد التي تواصل نجاحها بعد دور "تقى" في "هذا المساء"، وتشارك حاليًا في أحداث مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن" الذي يُعرض عبر شاشة CBC.

"مصراوي" تواصل مع أسماء للحديث عن دورها وكواليس التحضير له، إلى نص الحوار..

- المسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم.. فما الفرق بين شخصية "عزة" في الرواية والمسلسل؟

السيناريو طوّر كثيرًا شخصية عزة، فلم يكن لدى الشخصية نفس المساحة في الرواية، بينما السيناريو أبرزها أكثر، وقبل البدء في العمل قمت بقراءة الرواية كاملة، ثم قراءة السيناريو والحوار أولًا بأول.

- ما رأيك في التعامل للمرة الأولى مع المخرج أحمد مدحت؟

أحببت التجربة ككل والعمل مع أحمد مدحت بشكل خاص، فهو شخص فاهم وشاطر جدًا، ومحب لعمله جدًا، العمل معه شرف لي، وأتمنى تكرار التجربة.

- يرى البعض أن طبيعة شخصية عزة في مسلسل "أنا شهيرة" تشبه شخصية تقى في "هذا المساء".. ما تعليقك؟

ليس من الطبيعي أن نحجّم كل الأفكار، ففي الواقع أنا كأسماء من الممكن أكون "غلبانة"، وفي شخصيات غيري "غلبانة"، لكن غُلبي هيختلف عن غلب الآخرين، وطيبة وغُلب عزة مختلف تمامًا عن طيبة تقى، ولا يوجد وجه مقارنة بين الشخصيتين، كما أن "عزة" لها جوانب عديدة مختلفة لم تظهر بعد.

- هل تعتقدي أنه من الممكن أن يستسهل المخرجين ويرشحونك لأدوار الفتاة الطيبة نظرًا لنجاحك فيها؟

متفقة جدًا، المخرجون من الممكن أن يستسهلوا، و"ده شيء منتشر"، فبعد نجاح الفنان في شخصية بعينها، من الممكن أن يحصره المتفرج أو المخرج لا إراديًا في هذا اللون، وأكيد أنا لا أحب أن يتم حصري في هذه الأدوار دون غيرها، كذلك أنا أحب المجازفة وأتمنى أن أجد إنتاج وإخراج وتأليف يجازف معي لتقديم شخصية بعيدة عني تمامًا.

- هل نجاح شخصية "تقى" من الممكن أن يظلم أو يؤثر على نجاح "عزة"؟

دائمًا البدايات تكون أقوى، وأنا من الممكن أن أظلم الشخصيتين إذا وضعتهما في مقارنة سويًا، لوجود اختلاف بينهما كما ذكرت، لكن عند تقديمي لـ"تقى" كان الجمهور يسأل: "مين تقى دي"، وأنا لا استطيع إنكار حبي وتعلقي الشديد بها، أما "عزة" فأنا أحببتها كثيرًا أيضًا واندمجت معها في أشياء كثير في المسلسل، وأرى أن كل شخصية أخذت حقها بالكامل، وكل منهما تداعب فئة معينة من الفتيات، وهو ما اتضح أكثر من تعليقات الجمهور الجيدة تجاه الشخصيتين.

- ما الأعمال الجديدة التي تحضرين لها حاليًا؟

أشارك في فيلم "عيار ناري" المقرر عرضه قريبًا بشخصية سلمى، ودوري به جرعة من الدراما، والفيلم يشارك في بطولته أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح وروبي، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

- كيف كانت كواليس الفيلم وسط هؤلاء النجوم؟

الكواليس كانت حلوة جدًا والناس في منتهى الجمال، وهذا الفيلم من الأعمال التي أعتز بها جدًا، بالرغم من أن أيام تصويري كانت قليلة، لكن التجربة أفخر بالعمل فيها، وأتمنى العمل مع كريم الشناوي مرة أخرى.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل