المحتوى الرئيسى

7 مميزات للأم «الحوت».. تراقب أبناءها ولا تهتم بكلام الآخرين

03/06 15:01

قاسية أنت للغاية، ليس على طفلك وشريك حياتك إنما على ذاتك، فكل الوقت تقضينه من أجل طفلك، حتى خيالك عندما تذهبين إليه هروبا من الواقع تعودين سريعا لخطف نظرة على عائلتك، مهووسة بوجود الأطفال حولك، كل الحب الذي يحمله قلبك تقدمينه لهم دون تردد.. نعم أنت جيدة للغاية وكل أمهات برج "الحوت" هكذا أيضا، وهناك صفات تميزهن عن الأبراج الأخرى لعل أبرزها..

تظهرين متحررة تماما مع أطفالك، وتصبحين جزءا لا يتجزأ منهم، عاطفية للغاية ولا تستطيعين تحمل رؤيتهم يتألمون أو يبكون، وهذا خاطئ فى أوقات كثيرة.. فالأطفال المدللون قد يتحولون لمتمردين.

عندما يكون طفلك فى ورطة أو مشكلة كبيرة، تركضين إليه لخروجه منها بأى وسيلة، لكن بمجرد أن يكبر ويستطيع الاعتماد على نفسه والتعبير عن ذاته، تتركين له زمام الأمور وتنتظرين منه العناية بك.

تتفوقين في الأعمال اليدوية المتعلقة بالفنون الجميلة، وتحولين غرفة طفلك إلى معرض فني مليء برسومات الكواكب والأزياء وأدوات الموسيقى، وكل الوقت تعملين على تعزيز قدرات طفلك وتشجيعه على تنمية مهاراته، فما تتخيلينه فى ذهنك تنفذينه على أرض الواقع.

نعم يا عزيزتي.. أنت شغوفة بتسجيل المواقف واللحظات السعيدة مع طفلك، تارة تستخدمين كاميرا الهاتف وتارة أخرى تسجلين الموقف بالتاريخ والتفاصيل فى مفكرتك الخاصة.

أقصد هنا أنك لا تهتمين بحديث الجيران عند غنائك بصوت عال مع طفلك، أو النزول ليلا للعشاء فى مكان بجواره ألعاب أطفال، ورغم هذا فإنك دائما تأخذين حذرك وتبتعدين عن حدوث مناوشات أمامه، وأوقات كثيرة تنهمرين فى وجهه وتقولين له: "ابتعد ولا تتدخل فى شؤون الكبار".

نعم أنت تتبعين هذا الأسلوب مع طفلك، وحال ذهابه إلى المدرسة أو الحضانة تذهبين خلفه أيضا وتنظرين من بين الجدران والنوافذ عليه، كما أنك تفتشين حاجاته الخاصة لتعرفي كل شيء عنه، وربما تفعلين هذا مع زوجك أيضا.

ليس أمرا سيئا للغاية، لكن شغفك بالأطفال قد يكون سببًا في عدم انضباطك أوقاتا كثيرة، لأنك تريدين أن تكونى مع أطفالك أغلب الوقت تلهين وتتصرفين مثلهم، أو تنفجرين من البكاء أيضا معهم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل