المحتوى الرئيسى

إشادة بدور وزارة الإسكان فى حل مشاكل المطورين العقاريين

03/06 14:16

أشاد طارق شكرى، رئيس غرفة المطورين العقاريين باتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون الكبير من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولى الوزارة فى حل مشكلات المطورين، والاهتمام بمطالب الغرفة والتعامل معها بجدية.

قال خلال مؤتمر الغرفة اليوم، إن الغرفة تعمل على صياغة لعقد متوازن بين المطورين والجهات المالكة للأراضي، وايضا بين الشركات والعملاء، بما يضمن علاقة متوازنة تحفظ حقوق طرفي التعاقد، وتقدمه إلى الجهات المختصة لإقراره.

أشار إلى تقدم الغرفة بطلب إلى وزارة الإسكان لإصدار قرار من هيئة المجتمعات العمرانية، بتفعيل الحدود القصوى للقيم التى تم الإتفاق عليها كمصاريف إدارية لإستصدار القرار الوزارى والرخص فى تعديلات اللائحة العقارية والتى لم تفعل وذلك لحين إقرارها.

لفت إلى أن الغرفه تتواصل مع الجهات المعنية لحل أزمة تخصيص قدرات كهربائية، لا تتوافق مع احتياجات المشروعات رغم أن شروط التخصيص تضمن مد الوزارة الأرض بالمرافق اللازمة وبالتالى تصبح مرافق المشروع غير مكتملة.

قال "شكرى" إن الغرفة طالبت بإيقاف آى مطالبات مالية او احتساب المدد الزمنية على الأرض التى لم يصلها مرافق فى ظل وجود أراض مخصصة من فترات طويلة قبل إصدار قرار بعدم طرح أراض غير مرفقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل