المحتوى الرئيسى

وفد من «ساليرنو» الإيطالية يزورون مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

03/06 13:23

"شعرت بأنني داخل مبنى فندقي 7 نجوم في أرض إيطاليا يقدم خدمات سياحية بآلاف الدولارات في الليلة، إنه بالفعل مبني طبي يضاهي المستشفيات العالمية في بلادي وباقي دول أوروبا بل ويفوق كثير من مستشفيات أوروبا في المستوي الطبي والنظافة والتجهيزات والمعدات والأجهزة الطبية المتميزة"، بتلك الكلمات تحدث البروفيسور ليوناردو أكوند موفد جامعة ساليرنو الإيطالية.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خلال تواجده بمحافظة الأقصر برفقة الدكتورة ماريا ألبانو موفد الجامعة الإيطالية برفقته لعمل بروتوكولات تعاون مع جامعة جنوب الوادي وفرعها بالأقصر.

وأضاف البروفيسور ليوناردو أكوند موفد جامعة ساليرنو الإيطالية، أنه زار الأقصر في إطار خطط التعاون مع جامعات مصر لتطوير مستوي التعليم في كليات الألسن وتطوير أقسام اللغة الإيطالية، واستقبله في الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، وعقدا لقاءات تعاون مشتركة لرفع مستوي التعليم بالجامعة داخل قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بالأقصر.

ولدى تواجده بالمحافظة وصلته دعوة من إدارة المستشفي التي تعالج المرضي بالمجان، فوافق في الحال على الزيارة لمتابعة طبيعة المستشفيات المجانية والخيرية المصرية ومدي تقديمها لخدمات العلاج للمرضي بصعيد مصر.

رافقه خلال جولته الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفي وزار غرف العلاج الكيماوي التي يتلقي داخلها المرضي جرعات الكيماوي بصورة مميزة للغاية وتليق بالمواطن المصري، وتابع كافة تفاصيل التبرعات داخل المستشفي وتطبيق الإدارة لنظام وضع أسماء المتبرعين سواء أشخاص أو شركات أو مؤسسات كبرى على الغرف التي تبرعوا بها، وقرر على الفور التبرع كباقي المصريين والعرب والأجانب الذين شاركوا في بناء المستشفي.

وقال البروفيسور ليوناردو أكوند موفد جامعة ساليرنو الإيطالية – خلال زيارته التي رافقه خلالها من جامعة جنوب الوادي كل من الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، ووالدكتور يوسف عباس علي منسق الأنشطة بكلية الألسن، والدكتور خليفة حسن خليفة دكتور بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن، والدكتورة هالة رضوان دكتورة بقسم اللغة الإيطالية أيضًا، إنه لم يتوقع المستوي المميز الذي شاهده في كل قسم وغرفة علاج وغرفة كشف داخل المستشفى في الطابقين الأول والثاني.

انتشرت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جلسة تصوير غريبة من نوعها لإمرأة شابة من ولاية لويزيانا تدعى كريستي سكوت، تحتفل بطلاقها عن طريق تلطيخ فستان زفافها بالألوان ثم إلقائة في النهر وإشعال النيران فيه. ...

أنهى فريق ترميم المومياوات المصرى التابع للإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار، المرحلة الأولى من مشروع ترميم مومياوات مقابر المزوقة بواحة الداخلة. وأوضح الدكتور أيمن عشماوى، رئيس قطاع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل