المحتوى الرئيسى

وزير الري يناقش مع نظيره السعودي سُبل الحماية من السيول

03/06 13:26

ناقش الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، مع نظيره السعودي بمقر الوزارة الأعمال التي تقوم بها الوزارة في مجال حماية الشواطئ والحماية من أخطار السيول وحصاد الأمطار وأنظمة الإنذار المبكر، ورصد مناسيب المياه، التليمترى.

وتطرق اللقاء، إلى التحديات التي تواجها مصر في مجال الموارد المائية المتمثلة في احتياجات مصر من المياه والتي تربوا إلى 114 مليار م3سنه، وتعمل الدولة جاهده للوفاء بتوفير تلك الاحتياجات من خلال مشروعات تدوير وإعادة استخدام المياه وتحليه مياه البحر، فضلًا عن استيراد الاحتياجات اللازمة بما يعادل 34 مليار م 3 سنه، وهو الأمر الذي يستدعى المزيد من التكامل والتضافر بين مصر والأشقاء العرب وبالأخص المملكة العربية السعودية التي تعتمد في الوفاء باحتياجات مياه الشرب والزراعة على تحليه مياه البحر.

وتم الاتفاق على زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودي لمصر في غضون الأسابيع القادمة للوقوف على أوجه التعاون المشترك، وصياغة مذكرة تفاهم ترسم العلاقة بين الدولتين في مجال الموارد المائية.

انتشرت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جلسة تصوير غريبة من نوعها لإمرأة شابة من ولاية لويزيانا تدعى كريستي سكوت، تحتفل بطلاقها عن طريق تلطيخ فستان زفافها بالألوان ثم إلقائة في النهر وإشعال النيران فيه. ...

أنهى فريق ترميم المومياوات المصرى التابع للإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار، المرحلة الأولى من مشروع ترميم مومياوات مقابر المزوقة بواحة الداخلة. وأوضح الدكتور أيمن عشماوى، رئيس قطاع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل