المحتوى الرئيسى

بعد حصده «الأوسكار» لأول مرة.. من هو نجم السلة «كوبي براينت»؟

03/06 13:16

في واقعة هي الأولى من نوعها في حفل الأوسكار الفني، يحصل نجم السلة العالمي كوبي براينت، على واحدة من جوائز الأوسكار، ليكون أول لاعب كرة سلة يحصل على هذه الجائزة، وذلك عقب فيلمه القصير "عزيزتي كرة السلة".

والفيلم مستوحى من خطاب "كوبي" الأخير الذي أعلن فيه اعتزاله رسميا كرة السلة في نهاية عام 2015.

يستعرض "الدستور" أبرز المعلومات عن نجم السلة العالمي "كوبي براينت":

1- ولد كوبي في 23 أغسطس 1978، في فيلادلفيا، ولديه شقيقتان تكبرانه شايا وشاريا.

2- يعد كوبي براينت واحدًا من أشهر لاعبي كرة السلة وأكثرهم شعبية.

3- ينحدر نجم السلة الأمريكي كوبي من أسرة رياضية، حيث كان والده لاعب كرة سلة أمريكي متقاعد، ويعد مصدر إلهام لكوبي في كرة السلة.

4- بدأ كوبي ممارسة كرة السلة منذ الصغر، حيث مثل مدرسته في العديد من المباريات وساعد مدرسته على تسجيل انتصار بعد ثلاثة وخمسين عاما من الانقطاع عن الفوز.

5- قرر نجم السلة العالمي بدأ حياته المهنية في كرة السلة فلم يستمر في دراسته بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة.

6- كان كوبي واحدًا من قلة من اللاعبين الذين تم ضمهم إلى الدوري الأميركي للمحترفين NBA مباشرة من المدرسة الثانوية، ثم أصبح عضوًا في فريقه المفضل القديم لوس آنجلوس ليكرز.

7- في موسم الدوري الأميركي للمحترفين 1996-1997 حقق كوبي رقمًا قياسيًا بكونه أصغر لاعب شارك في الدوري الأميركي للمحترفين على الإطلاق.

8- منح براينت لقب اللاعب الأثمن للموسم "2007-2008" بعد قيادة فريقه إلى نهائي الرابطة الوطنية لكرة السلة عام 2008 في نفس الموسم فاز بالميدالية الذهبية كجزء من فريق الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 لكرة السلة.

9- في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة أحرز مع فريق لوس أنجلوس ليكرز دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة خمس مرات.

10- على مستوى المنتخب شارك براينت مع منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 والألعاب الأولمبية في لندن 2012 وحصل على المركز الأول في تلك المشاركتين.

11- اتهم كوبي في عام 2003 بالاعتداء الجنسي على موظفة فندق في إدواردز بكولورادو، ما أثر في سمعته وحياته.

12- في عام 2009، تزوج كوبي من فانيسا لين وأنجب ابنتين تدعيان ناتاليا وجيانا.

انتشرت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جلسة تصوير غريبة من نوعها لإمرأة شابة من ولاية لويزيانا تدعى كريستي سكوت، تحتفل بطلاقها عن طريق تلطيخ فستان زفافها بالألوان ثم إلقائة في النهر وإشعال النيران فيه. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل