المحتوى الرئيسى

نتنياهو: ترامب لم يعرض عليَّ «صفقة القرن» وناقشنا ملف فلسطين في 15 دقيقة

03/06 12:50

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشكر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قرار نقله السفارة الأمريكية للقدس، قائلا: "إن نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدينا إلى القدس قرار تاريخي".

وأضاف نتنياهو، للصحفيين المرافقين له، أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ«صفقة القرن»، لم تعرض عليه خلال لقائه بترامب داخل البيت الأبيض، مؤكدًا أن الحديث مع ترامب تناول الملف الإيراني لمدة تعدت نصف الوقت المخصص للاجتماع، بينما تم تناول الملف الفلسطيني لمدة 15 دقيقة فقط.

وتابع نتنياهو: "لم أر الخطة الأمريكية، ولم يتم عرض أي جدول زمني لها، ولم نناقش مسألة ضم أراض في الضفة الغربية"، مشيرًا إلى أنه يجب على الفلسطينيين العودة إلى طاولة المفاوضات، حسبما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وزعم أن الفلسطينيين يحاولون الهرب من المفاوضات، أو التباطؤ في العودة إليها، مدعيًا أنه لا يمكن التفاوض مع شخص لا يريد العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الشهر الماضي، أنها سوف تنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، خلال شهر مايو المقبل، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، وذلك بعد إعلان ترامب اعترافه، أوائل شهر ديسمبر الماضي، بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

ويزور نتنياهو، أمريكا، منذ أمس الإثنين، والتقى ترامب داخل البيت الأبيض، للمرة الأولى منذ قرار الأخير بشأن القدس.

انهى فريق ترميم المومياوات المصري التابع للإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار، المرحلة الأولى من مشروع ترميم مومياوات مقابر المزوقة بواحة الداخلة. وأوضح الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع ...

نظمت نقابة الزراعيين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا شعبيًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة انتخابية ثانية. تم عقد المؤتمر بمقر مركز شباب الداخلة الرياضي بمدينة موط، وحضره ...

أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى شمال محافظة المنيا، 12 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بقرية كوم والى التابعة لمجلس قروي أبوان وقرية منشأة منبال التابعة لمجلس قروي منبال بإجمالي مساحة 5 قيراط و18 ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل