المحتوى الرئيسى

مسئول روسي: نتوقع حضور 70 ألف مشجع مصري بالمونديال

03/06 12:50

توقع مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة، أليكسي تيفانيان، أن يصل عدد المشجعين المصريين في كأس العالم إلى ما بين 50 و70 ألف مشجع.

وقال تيفانيان، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "إن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة أطلق مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري، بهدف توفير معلومات عن روسيا وعن المدن التي ستقام بها المباريات".

وأضاف "سننظم ندوات ومعارض عن تلك المدن وسنوفر المعلومات اللازمة للمشجعين المصريين وسنقيم ندوات خاصة بكرة القدم، وأجرينا تصويرا مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال المونديال".

وأشار تيفانيان إلى أن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة سيعقد ندوة في 29 مارس الجاري بعنوان "ثقافة التشجيع" بالمشاركة مع المؤسسات المصرية واتحاد الكرة المصري ووزارة الشباب والرياضة.

وقال تيفانيان: "إن تسهيل الحصول على التأشيرات ليس من اختصاص المركز، ولكننا سنقدم المعلومات الكافية وسنوفر كافة التسهيلات الممكنة"، مشيرًا إلى تنظيم برنامج مكثف لتعليم اللغة الروسية.

يُذكر أن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ستجري في روسيا للمرة الأولى في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، يستضيف مبارياتها 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرج، نيجني نوفجورود، وروستوف.

انهى فريق ترميم المومياوات المصري التابع للإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار، المرحلة الأولى من مشروع ترميم مومياوات مقابر المزوقة بواحة الداخلة. وأوضح الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع ...

نظمت نقابة الزراعيين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا شعبيًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس السيسي لفترة انتخابية ثانية. تم عقد المؤتمر بمقر مركز شباب الداخلة الرياضي بمدينة موط، وحضره ...

أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى شمال محافظة المنيا، 12 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بقرية كوم والى التابعة لمجلس قروي أبوان وقرية منشأة منبال التابعة لمجلس قروي منبال بإجمالي مساحة 5 قيراط و18 ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل