المحتوى الرئيسى

كواليس عرض «سلم نفسك» أمام السيسى وبن سلمان

03/06 15:19

«مشكلتنا في مصر إننا عايزين الأفاضل المخلصين الأمناء الشرفاء يتقدموا الصفوف وحتى يختزلوا بعد تأهيلهم 40 أو 50 سنة من الأهداف المرجوة»، كلمات كانت بمثابة الثلج الذى هبط فى ليلة صيفية، ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس على صناع وجمهور العرض المسرحى «سلم نفسك» الذى حضره مساء أمس ومعه ولى العهد السعودى سمو الأمير محمد بن سلمان بدار الأوبرا المصرية.

ما يقرب من 4 ساعات قضتها فرقة العرض خلف الكواليس تستعد للتجهيزات الجديدة، والمسرح الكبير، خاصة أن أبعاد الصوت فى مركز الإبداع تختلف كثيرًا عن أبعاد الصوت عن المسرح الكبير، فهذا الأمر كان يشغل بال المخرج خالد جلال كثيرًا وكان يركز عليه دائمًا.

فكان الخوف والقلق مسيطرين بشكل كبير على أبطال العرض قبل فتح الستارة، لأنهم يشعرون أنهم فى مهمة وطنية وهى رفع رأس مصر كلها أمام الجميع، وعقب مشاهدة الرئيس عبدالفتاح السيسى وولى العهد السعودى سمو الأمير محمد بن سلمان للعرض، قابلا الفرقة بالتصفيق الحاد بعد أن شاهدا عملًا هادفًا.

وفى تصريحات للمخرج خالد جلال، قال: فخور بأبنائي الذين شرفوا مركز الإبداع وشرفونى بإبداعهم ومظهرهم المشرف، فشكرًا لفريق العمل "علا فهمى ومروة عودة وأحمد طارق يحيى وأحمد عبدالتواب ومحمد حسن وأسامة فوزى ووليد فوزى وأشرف كمال ورحاب عز الدين ومحمد الغرباوى ومحمود عبداللطيف وأحمد فكرى وياسر شعلان وجمال عبدالناصر وأحمد استراتيجى"، كما أوجه شكرى للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وأحمد شعبان والد مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وتحيا بلدنا وتحيا مصر.

وتوجه «جلال» بالشكر إلى وزيرة الثقافة، قائلًا: «شكرًا للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والسيد أحمد شعبان والدكتور مجدي صابر، شكرًا سيادة الرئيس لكلماتك الراقية الرقيقة تجاه شباب مصر المبدعين، تحيا بلدنا تحيا مصر، ما شاء الله لا قوة إلا بالله».

وحضر مسرحية «سلم نفسك» أمس حوالى 1000 مشاهد فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وكان من ضمن الحضور وزراء مثل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وسامح شكرى وزير خارجية مصر، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة لعدد من الإعلاميين منهم وائل الإبراشى مقدم برنامج «العاشرة مساء»، ونشأت الديهى، ومحمد نشأت، وشيماء السباعى، وأسماء مصطفى، كما حضر السيناريست مدحت العدل والمنتج جمال العدل، وحضر العرض أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان الكبير هاني شاكر.

ويناقش العرض عددًا من القضايا التي تمس الواقع، الذي يعيشه في المجتمع المصري، وتدور أحداثه حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، التي تتمثل في الفهلوة والنميمة وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التي أصابت المجتمع المصري.

مسرحية «سلم نفسك» يشارك فيها كل من: "علا فهمي، مروة عودة، أحمد طارق، يحيى أحمد، عبدالتواب محمد، حسن أسامة فوزي، وليد فوزي، أشرف كابونجا، رحاب عز الدين، محمد الغرباوي، محمود عبداللطيف، أحمد فكري، ياسر شعلان، جمال عبدالناصر، وأحمد استراتيجي".

وكانت الناقدة الدكتورة عزة أحمد هيكل، قد اختارات مسرحية «سلم نفسك» كأفضل مسرحية لعام 2017، ووصفتها بأنها عمل متكامل وممتع، وقدمت رؤية نقدية للمسرحية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل