المحتوى الرئيسى

المشاكل ملح الحياة روشتة علاجية للتعامل مع الزوج البارد

03/06 07:36

لا تخلو حياة من المشاكل وكما يقولون أجدادنا أن المشاكل هى ملح الحياة وخاصة فى إطار الحياة الزوجية فأصبحنا فى مجتمع يبحث عن المشاكل بطبعة وتفاقم الأمور ولا يبحث عن أفضل الطرق التي تجعله يتخلص من تلك المشاكل و كسر روتين الحياة و البحث عن السعادة والوصول لحل جذري للمشاكل ولكن تظل الزوجة تقع فى حيرة فى كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيا فهي لديها الكثير و الكثير من المشاعر التي تود أن تحصل عليها و تود إشباعها من هذا الزوج فهى ليس لها بديل مثله فما هو الحل؟

يجيب على هذا السؤال "أبو بكر مصطفى" خبير التنمية البشرية موضحا أسباب البرود العاطفي وبعض النصائح والحلول للتعامل مع الزوج البارد عاطفيا.

أسباب البرود العاطفي وهى عدم مراعاة كل طرف لاحتياجات ومتطلبات الطرف الآخر، وعدم تقدير الزوج لمميزات زوجته لأنه اعتاد على مميزاتها وعلى ما تفعله من أجله وبالتالي لا يعبر لها عن إعجابه بها. قلة التواصل بين الزوجين لانشغال كل طرف بمهامه وعدم إقامة حوار بينهم يساعد فى تقارب العلاقات.

الجفاف العاطفى يؤدى إلى وجود الفجوات والحواجز بينهما ، افتقاد أحد الطرفين إلى الإحساس بالأمان والتقدير والحب أو الاهتمام. تعرض الزوج لبعض الضغوط سواء فى العمل أو المادية التي تجعله يشعر بالقلق والإحباط ، عدم التحدث في الخلافات التي تحدث بينهما وعدم البحث عن حلول لها فكل طرف يتلاشى الطرف الآخر تجنبًا لرد فعله.

ففى إطار هذا السياق نصح "أبو بكر" بالطرق الصحيحة لكيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيا الحرص الشديد على كتم أسراره وعدم التشكي الدائم منه لأن ذلك سوف يزيد الأمور تفاقم.

النظرة الواقعية : يجب عليكِ أن تنظري إلى الأمور بشكل واقعي ولا تبني أحلامًا وتوقعات بأن يكون زوجك رومانسيا .

الحياة ليست عاطفة فقط :عليك أن تلقى نظرة إلى الكثير من مميزاته و محاولة تجنب هذا العيب لوقت ما ومع مرور الوقت سوف تشعرين أنه أصبح أكثر عاطفية .

الحوار الفعال : يجب الحرص على الإستماع الجيد لبعضكما البعض عن طريق حوار فعال يؤدي في النهاية إلى الوصول إلى حل يرضي الطرفين والاهتمام بفهم كل طرف لوجهة نظر الطرف الآخر بدون إنتقادات و أحرصى على عدم جعله ينفع من الحوار و متطلباتك .

الاستعداد التام لتحمل المسؤلية فى إصلاح الأخطاء: يجب أن تفكري في مسئولياتك وواجباتك وأن تكوني مستعدة لإصلاح أي أخطاء أو تقصير فيهما.

امتصاص غضب زوجك : فهذا أفضل شىء يمكن أن يجعل أى رجل يصبح عاطفيا و تهتز مشاعره إتجاه الزوجة ويضع جيا فى إعتباره أنه حصل على الإختيار الأمثل للرفيقة حياته .

اختيار الوقت المناسب : يجب عليكِ أن تحرصي على تحديد وقت مناسب للحديث مع زوجك مع تخصيص وقت للذهاب إلى تناول العشاء خارج المنزل أو للتنزه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل