المحتوى الرئيسى

قضايا لـ 5 رؤساء أحياء والتهمة تلقي "رشوة"

03/06 01:56

"تلقي رشوة".. تهمة لاحقت العديد من المسؤولين خلال الفترة الماضية، بعدما شهدت البلاد حملة كبرى ضد الفساد، ظهرت نتائجها بسقوط عشرات القضايا الكبرى، كان أبطالها رؤساء أحياء في مدن مختلفة.. وفيما يلي ننشر أبرز قضايا الرشوة التي تم ضبطها الفترة الماضية.

رئيس حي روض الفرج: 20 ألف جنيه

تًصدر الدائرة 13 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار يوسف عثمان، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة رئيس حي روض الفرج، بتهمة تلقي رشوة، واستغلال منصبه في التربح.

وكشفت التحقيقات عن أن رئيس حي روض الفرج، اتفق مع المقاول على رشوة مالية 20 ألف جنيه، نظير إعطائه ترخيص هدم لأحد العقارات القديمة التي قام بشرائها، وبناء آخر مكانه، حيث أكد الشهود ما جاء مع المتهم، وأدلى المقاول بأقواله، والذي أيد صحة الواقعة.

وألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية، القبض على رئيس حي روض الفرج ويدعى "محمد.ع"، متلبسًا بتقاضي رشوة من أحد المقاولين وقدرها 20 ألف جنيه، مقبل تسهيل الحصول على رخصة هدم أحد العقارات القديمة، وبناء آخر مكانه.

رئيس حي الرحاب: 200 ألف جنيه

في نوفمبر الماضي، ألقت الرقابة الإدارية، القبض على (ن.ع. ع.) رئيس حي المستثمرين الشمالية والرحاب التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) مدير إدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثاني على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد ملاك العقارات بمدينة الرحاب مقابل غض الطرف عن المخالفات البنائية بالعقار الذي يملكه وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بإزالتها، وكذا السماح للمالك باستكمال تلك الأعمال.

رئيس حي الموسكي: 100 ألف جنيه

نفس الحال كان بالنسبة لرئيس حي الموسكي الذي باشرت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق معه في واقعة اتهامه بتقاضي رشوة قيمتها 100 ألف جنيه من أحد التجار منطقة الموسكي.

وواجهت نيابة الأموال العامة، رئيس حي الموسكي بتسجيلات الرقابة الإدارية في واقعة اتهامه بتقاضي رشوة قيمتها 100 ألف جنيه بمكتبه من أحد تجار منطقة الموسكي، لمنحه ترخيصًا لممارسة نشاط تجارة الملابس، وذلك خلال التحقيقات التي تجريها النيابة مع المتهم.

خلال الفترة الماضية باشرت نيابة أول أكتوبر، التحقيق مع رئيس حي أول أكتوبر، وموظف بتهمة الحصول على رشوة من صاحب عقار، بعد أن كشفت تحريات رجال المباحث أن المتهمين طلبا رشوة من مالك عقار للتغاضي عن تحرير مخالفات بناء للعقار الخاص به.

وتلقي العميد أحمد عبد الرحيم مأمور قسم شرطة أول أكتوبر بلاغًا من صاحب عقار أتهم فيه رئيس حي أول أكتوبر وموظف بالحي بطلب رشوة مقابل عدم تحرير مخالفة بناء ضده.

وبإعداد كمين للمتهمين تم ضبطهما، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل