المحتوى الرئيسى

5 مشروبات تساعدك على فقدان الوزن قبل النوم

03/05 23:40

ترتبط زيادة الوزن قبل النوم بتناول المأكولات أو المشروبات غير المناسبة، والتي يمكن أن تتسبب في مشاكل زيادة الوزن، حيث يرتبط بشكل وثيق بزيادة الوزن، ومستويات الهرمونات المنحرفة، وقضايا سكر الدم وقضايا الأنسولين، ويمكن أن يرتبط شرب الكافيين قبل النوم والأرق.

إلا أن هناك بعض المشروبات المغذية الأخرى يمكن أن تساعدك على بناء العضلات، وتحسين استقرارا في الدم، وحرق الدهون، وفي هذا التقرير سوف نذكر خمس مشروبات يمكنها أن تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة قبل النوم، وفقا لما نشر في موقع "commonwealths"، وتشمل:

يمكن تناول كوب من اللبن الدافئ أن يساعدك على الحصول على المكونات الصحية مثل، التربتوفان، والكالسيوم، ويمكن أن يجعلك تغط في نوم عميق، بالإضافة إلى أنه يساعدك على بناء العضلات طوال الليل، ويساعد في فقدان الوزن بشكل كبير.

وكثير من الأطباء لا ينصحون بتناول عصائر الفواكه أثناء القيام بحمية غذائية، ولكن يمكن تناول عصير العنب قبل النوم أن يساعدك على الدخول في نوم عميق، بالإضافة إلى حرق الدهون بشكل سريع.

وتشير الأبحاث إلى أن إفراز الأنسولين خلال الليل، والناجم عن استهلاك الكربوهيدرات البسيطة يمكن أن يساعد عصير العنب على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم.

وقد وجدت دراسة نشرت في الدورية الدولية للسمنة ان مضاات الاكسدة الموجودة في العنب يمكن أن تحويل الدهون البيضاء الموجودة في الجسم، إلى دهون بنية، المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية.

ويمكن أن يتسبب شرب شاي الكاموميل قبل النوم في تحفيز النوم، وأن يزيد من مستويات إنتاج الجسم في الجلايسين، وهو ناقل عصبي يريح اعصابك، إلا أنه يعمل كمهدئ خفيف، ويمكن ان يعمل على تحسين السيطرة على الجلوكوز، وفقدان الوزن، ولا بتسبب في الأرق وذلك لأنه لا يحتوي على الكافيين.

ويمكن أن تسبب المشروبات الغنية بابربية تيك، والتي يتم استخدامها في صنع الحليب المخمر، أن يعمل على ميكروبيوم الأمعاء، وذلك لزيادة مستويات البكتيريا السليمة، وبالتالي يعزز الهضم السليم، وتساعدك على امتصاص الفيتامينات والمعادن على نحو فعال.

وقد ربطت العديد من الابحاث المنشورة في المجلة البريطانية للطب الرياضي، ان المشروبات الشبيهة بالزبادييمكنها ان تحسن النوم بشكل كبير، وان تحسن أداء الجسم في زيادة معدل الحرق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل