المحتوى الرئيسى

برنامج الغذاء العالمي يختار مصر نموذجا لتطبيق برنامج التغذية المدرسية

03/05 22:14

اختار برنامج الغذاء العالمي مصر، نموذجًا ناجحًا لتطبيق برنامج التغذية المدرسية في إفريقيا، وذلك ضمن عدد من النماذج الناجحة، وذلك في الاحتفالية التي نظمها البرنامج للاحتفال بيوم إفريقيا للتغذية المدرسية بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي ومبادرة النيباد، ومنظمة الفاو وصندوق الإيفاد.

وذكرت الخارجية اليوم الإثنين، أن السفير هشام بدر سفير مصر ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما عرض خلال الاحتفالية تجربة مصر الرائدة في البرنامج الوطني للتغذية المدرسية في مصر الذي يعد أكبر برنامج للتغذية المدرسية في أفريقيا، حيث يغطي حالياً حوالي 13 مليون تلميذ بتكلفة إجمالية مليار جنيه مصري.

وإبرز الدعم السياسي الكبير الذي يحظى به البرنامج من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه سيادته بتطوير البرنامج ليشمل تغطية كافة المدارس في ربوع مصر باعتباره يوفر مظلة حماية اجتماعية، ويحقق عددًا من الفوائد التي لا تقتصر على تحسين التغذية وتوفير الرعاية الصحية لطلاب المدارس ولكن تشمل أيضاً الحد من التسرب التعليمي ورفع مستوى معيشة أسرهم ومجتمعاتهم المحلية.

وأضاف "بدر" أن هذا الأمر بات يُمثل أهمية خاصة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تطبقه الحكومة المصرية حالياً باعتباره يوفر شبكة حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل