المحتوى الرئيسى

فضائح جنسية للدوحة.. مؤسسة قطرية تبتز السوريات مقابل الغذاء - صوت الأمة

03/05 20:02

كتب أحمد عرفة – محمد باسم

فضائح جديدة تكشفها المعارضة القطرية، عن النظام القطري، فالجمعيات الأهلية التي تدشنها الدوحة هي محاولة لابتزاز اللائجين السوريين، في الوقت الذي اتهم فيه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، الدوحة بفشل سياساتها.

المعارضة القطرية، كشفت عن ابتزاز جنسي تقوم به قطر إزاء اللاجئات السوريات،  موضحة عبر "انفوجراف"، أن مؤسسة قطر الخيرية تعد ابتزاز جنسي مقابل الغذاء، وأن هناك فضيحة جنسية تلاحق أعضاء جمعية قطر الخيرية في مخيمات اللاجئات السوريات.

وأوضحت المعارضة القطرية عبر "الانوجراف"، أن النساء اللاجئات هن الأكثر عرضة للاستغلال الجنسي، لافتة إلى أن هناك سوريات فقيرات أجبرن على تقديم خدمات جنسية مقابل الحصول على معونة.

وأوضحت المعارضة القطرية، أن القائمين على قطر الخيرية تحرشوا ومارسوا عملية ابتزاز جنسي للسيدات في مناطق الحرب، لافتة إلى أن الجمعية توزع المساعدات في مناطق تجمع النساء اللائي دون عائل مثل الأرامل والمطلقات.

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن 40% من اللاجئات تعرضن لعنف جسدي أثناء تواصلهن مع مسؤولي الإغاثة، موضحة أن المؤسسة أعلنت إطعام 16 مليون شخص في سوريا لتحسين صورتها.

ولفتت المعارضة القطرية، إلى أن مؤسسة قطر الخيرية جزء من الجهاز السياسي لتنظيم الإخوان الإرهابي في سوريا، موضحا أن الدوحة تلاعبت بالمساعدات الإنسانية بهدف التغلغل وسط السكان وتوصيل السلاح والمال للمرتزقة، وأن المنظمة تتجاهل القانون الدولي وتدمر الإنسانية تحت ستار المساعدات الإنسانية.

من جانبه علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على سياسة قطر، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن فشل السياسة القطرية في حلّ أزمة الدوحة يعود لمقاربة إعتمدت الهجوم على دول المقاطعة والإساءة إليها بدلا من أن تركّز على معالجة تفكيك الأزمة وتداعياتها على قطر.

إعلام قطر غبي.. ضاحي خلفان: التصعيد الذي تمارسه جماعة بشارة لا يخدم الدوحة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل