المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة السيسى وولى العهد السعودى الإسماعيلية

03/05 19:17

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مدينة الإسماعيلية، لتفقد عدد من المشروعات القومية، بحضور كبار مسئولي الدولتين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وولي عهد المملكة العربية السعودية استمعا إلى عرض من الفريق مهاب مميش حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي أوضح أن مشروع تنمية القناة سيحول مصر إلى مركز تجاري لوجستي عالمي، منوهًا بما يوفره من فرص استثمارية ضخمة في القطاعات الصناعية والخدمية والسياحية.

وأشار «راضى» إلى الآفاق الواسعة التي توفرها فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع «نيوم» السعودي على ساحل البحر الأحمر، بحيث يصبحا قبلة للتجارة العالمية.

كما استمع الرئيس وولي العهد السعودي، إلى شرح من اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذي قدم عرضًا حول مشروع أنفاق قناة السويس وتطورات تنفيذها، موضحًا أنه جارٍ التخطيط لإنشاء نفق خامس ليضاف إلى الأربعة الجاري إنشاؤها، مضيفًا أن عدد العاملين بالمشروع بلغ نحو١٠ آلاف مهندس وفني وعامل، موضحًا أن الهدف من الأنفاق هو ربط سيناء بباقي الجمهورية، وتعزيز حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان تفقدا بعد ذلك الأنفاق أسفل قناة السويس، حيث توجها إلى الضفة الشرقية للقناة عبر أحد الأنفاق الجديدة التي تم الانتهاء منها، والذي يبلغ طوله أكثر من ٣٠٠٠ متر، وتختصر الأنفاق الجديدة زمن عبور قناة السويس إلى ٢٠ دقيقة فقط، بدلًا من الانتظار على معديات قناة السويس وكوبري السلام لمدة قد تصل إلى ٥ أيام.

كما تفقد الرئيس وولي العهد السعودي مدينة الإسماعيلية الجديدة، التي تقام على مساحة ٢١٥٧ فدانًا بطول ١١.٣ كيلومتر وتقع في الشاطئ الشرقي لقناة السويس في المنطقة المواجهة لمدينة الإسماعيلية، وتتضمن مرحلتها الأولى توفير٣٥ ألف وحدة سكنية متنوعة، في حين توفر المرحلة الثانية ٥٧ ألف وحدة سكنية.

وعقد الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان جولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس، بمشاركة عدد من القطع البحرية المتنوعة، وصولا إلى منتجع الفرسان بمدينة الإسماعيلية، حيث افتتحا المنتجع، واستمعا إلى شرح من اللواء نبيل سلامة مساعد وزير الدفاع، الذي أوضح أن منتجع الفرسان يقع على مساحة ٣٨ فدانًا بمدينة الإسماعيلية غرب قناة السويس، ويعد مشروعًا سياحيًا متكاملًا، يتوفر به ملحق تجاري وتسويقي ومراسي سياحية عالمية، بالإضافة إلى نادٍ اجتماعي ثقافي رياضي على مساحة ٤٠ فدانا، ومركز تجاري على مساحة ٥ أفدنة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل