المحتوى الرئيسى

غرفة السياحة تطالب بحل المشاكل التي تواجه رحلات العمرة

03/05 19:17

أعلنت غرفة شركات السياحة عن ظهور العديد من المشاكل والسلبيات التي طرأت في تنفيذ رحلات العمرة لهذا العام منذ بداية رحلات العمرة في الأول من مارس الحالي، الأمر الذي يحتاج تفاديها والعمل على حلها لإنجاح الموسم.

وقالت الغرفة في بيان لها، أنه تم رصد العديد من المشاكل منذ بداية عودة رحلات العمرة تمثلت في: بمتابعة تطبيق تنفيذ البصمة الحيوية من خلال شركة "تسهيل" التابعة للملكة العربية السعودية تبين عدم توافر فروع تستوعب راغبى العمرة هذا الموسم، بالإضافة إلى أن شركة تسهيل لم تطرح مواعيد قريبة يمكن الحجز فيها علي موقع الشركة، لقلة عدد فروع شركة تسهيل المتاحة في الوقت الراهن لأخذ البصمة على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف، البيان أن شركة تسهيل لم تراعى توفير ساحات انتظار للمواطنين الذين تم الحجز لهم وخاصة كبار السن على الرغم من تحملهم مشقة السفر، والانتقال عبر المحافظات لمئات الكيلو مترات، للتوجه إلي فروع الشركة لإنهاء إجراءات البصمة.

الأمر الذي أدي إلى حدوث أزمة حقيقة نتيجة عدم إمكانية تنفيذ رحلات العمرة في المواعيد المتعاقد عليها بين الشركات السياحية وعملائها مما سيؤدي إلي إهدار أموال المعتمرين وتكبيد الشركات السياحية خسائر مالية فادحه، نتيجة ضياع حجوزات الطيران والسكن بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى حدوث ازدحام وتكدس وافتراش المواطنين بالطرق أمام مقرات فروع الشركة لأخذ البصمة وهو ما يؤدى إلى انتهاك أدمية المواطن المصري، ويترتب عليه إثارة الرأي العام.

وأشارالبيان، أن الغرفة على تواصل دائم مع شركة تسهيل لإيجاد حلول لهذه المشاكل وطلبت من شركة تسهيل التشغيل أيام العطلات (الجمعة والسبت) بالإضافة إلى مد فترة العمل حتى الساعة 9 مساءً بدلًا من 5 مساءً في الفروع القديمة والجديدة.

وطالبت الغرفة المسؤلين بشركة " تسهيل"، موافاته بعدد الكاونترات في كل فرع والطاقة الاستيعابية لكل فرع وعدد الأفراد الذين يمكن إنجازهم علي مدار اليوم الواحد، وتحديد شخص مسئول من قبل شركة تسهيل للتنسيق والتواصل الدائم وعلي مدار الساعة مع الغرفة لحل مشاكل الشركات بشأن حجز مواعيد لعملائهم.

بالإضافة إلى ضرورة التأكيد علي تشغيل الفروع الجديدة في أسرع وقت ممكن طبقا للمواعيد التي تم الاتفاق عليها، وتوفير ساحات انتظار آدميه ومظلات خارج الفروع للمواطنين الذين يصلون في أوقات مبكرة نظرًا لأنهم يسافرون عبر محافظات بعيده ولا يمكنهم الوصول علي مواعيد الحجز مباشرةً.

وطالبت الغرفة من الشركة تنفيذ مطلبها الأساسي بإلغاء تطبيق قياس البصمة هذا الموسم، أو إرجائها لحين قيام شركة تسهيل بإنهاء كافة تجهيزات فروع الشركة بكافة المحافظات، بما يمكنها من الاستجابة لكافة طلبات الشركات السياحية واستيعاب جميع المواعيد المطلوبة لأخذ البصمة من المواطنين دون أي مشاكل، وذلك حفاظًا علي عدم إهدار أموال المواطنين وحفاظا على سمعة الشركات السياحية أمام عملائها.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد اشترطت على القادمين إليها من المعتمرين بأخذ بصمة حيوية لهم تشمل العين واليد ضمن اشتراطاتها للحصول على التأشيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل