المحتوى الرئيسى

«سعفان»: صرف 400 ألف جنيه مستحقات مدرس بالسعودية

03/05 15:21

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات مدرس مصري وزوجته، توقفت إدارة المدرسة عن دفعها، وتقدر بـنحو 86 ألف ريال سعودي، بما يوازي 425 ألف جنيه مصري.

وكان الوزير، قد كلّف مكتب التمثيل العمالي بجدة، بمتابعة مشكلة كلًا من المواطن "سمير.م.ح" وزوجته "مها.ع.أ"، ويعملان بإحدى المدارس الأهلية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وفي العام الأخير توقفت إدارة المدرسة عن دفع المستحقات المالية لكليهما، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

وقام المدرس وزوجته برفع دعوى بالهيئة العمالية للمطالبة بمستحقاتهما بقيمة 53 ألف ريال سعودي، وزوجته 33 ألفا، وخلال نظر الدعوى قامت إدارة المدرسة برفع دعوى بإدعاء إعطائها دروس خاصة لبعض الطلبة بالمخالفة لبنود العقد الذي ينص على عدم قيام أي مدرس بإعطاء دروس خاصة، وقد أكد المواطنان عدم حدوث ذلك، وأن هذه دعوى كيدية لإطالة فترة التقاضي.

وقال سعفان، إنه تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام على الفور بعقد لقاء مع "أ.ح. زيدان" أحد مسئولي الإدارة بالمدرسة لحل الخلاف وديا، ولكنه رفض وطلب الاستمرار في الدعوى.

وأضاف، أن المكتب قام بتقديم المساندة أمام الهيئة العمالية، حيث قام الملحق العمالي بالقنصلية المصرية بجدة ياسر غازي، بالحضور مع المواطن خلال جلسات الهيئة لتقديم الدعم، حيث أن دعوى المدرسة ليس لها أية أسانيد قانونية، وبعد أكثر من سبعة أشهر، صدر قرار الهيئة العليا بحصول المواطن وزوجته على مستحقاتهما وتقدر بـنحو 86 ألف ريال سعودي، بما يوازي 425 ألف جنيه مصري، وقيام المدرسة باستخراج تأشيرة خروج نهائي، وتم مغادرة المملكة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل