المحتوى الرئيسى

ندوات تثقيفية وأنشطة رياضية لمحاربة التطرف بالغربية

03/05 14:18

صرح محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، انه تم وضع خطه بالتنسيق مع مديرية التربيه والتعليم وتحت اشراف اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية.

تهدف الى تطوير الانشطة الرياضية بالمحافظة، واستخدامها كقوة ناعمه لمحاربه الافكار المتطرفه حيث  قامت مديرية الشباب والرياضه بعمل عدد من الندوات التثقيفية على مستوى مراكز الشباب بالمحافظة لتوعية الطلاب  والشباب وزيادة الوعى فى جميع المجالات.

كما قامت المديريه  بتنفيذ عدد من مجموعات التقوية المجانية  لجميع المراحل الدراسية من ابتدائى واعدادى وثانوى لجميع  المواد الدراسية وذلك لتخفيف العبىء عن كاهل الاسرة المصرية.

واضاف اسماعيل ان مديرية الشباب والرياضة  قامت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بعمل  قوافل تعليمية للمراجعه النهائية فى جميع المواد

و أقامت المديريه ايضا  عدد من الندوات التثقيفية والدينية لزيادة الوعى الدينى ومخاطر الافكار المتطرفه  وكذا اقامه ندوات  ومحاضرات لادارة الازمات والكوارث ومكافحة الفساد وكذا تم عمل  ندوات  بشرية ووعى سكانى ونشر ثقافه الوعى التطوعى واقامة ورش عمل لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلائع  وتم عمل عدد من المسابقات الرياضية والتثقيفية خلال الاجازة الصيفية  بمراكز الشباب على مستوى المحافظة .

. كما قامت مديرية الشباب والرياضة  بتشكيل مكتب برلمان الطلائع على مستوى المحافظة عن طريق الانتخابات الطلابية

واوضح وكيل  وزارة الشباب والرياضة بالغربيه  انه تم عمل  دورات فى جميع المجالات من حاسب ألى ودورة اعداد وثقل المرشدات  ودورة التصوير الفوتوغرافى بالتعاون مع اليونسكو وعدد من الدورات الاخرى، كما قامت المديريه ايضا بعمل عدد من ملتقيات التوظيف على مستوى الشركات الخاصة لمساعدة الشباب فى الحصول على الوظائف التى تتناسب مع مؤهلاتهم والقضاء على البطالة

وقامت  مديرية الشباب والرياضه بالغربية باقامه مبادرة حلوة يابلدى شارك فيها عدد 1500 شاب وفتاه على مستوى المحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل