المحتوى الرئيسى

مميش: المنطقة الاقتصادية لقناه السويس تضم ١٨٧مشروعاً

03/05 13:01

القاهرة - الإثنين، 05 مارس 2018 12:57 م

الإثنين، 05 مارس 2018 - 12:21 م

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تضم 187 مشروعا، جميعهم في حيز التنفيذ وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار مميش إلى أن قانون الاستثمار الذي تم التصديق عليه مؤخرا ساعد في جذب الاستثمارات العالمية والمحلية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تم توقيع 6 عقود استثمار فعليه خلال منتدى شباب العالم والتي ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، بإجمالي استثمارات حوالي 140 مليار دولار وبدأ تنفيذها على أرض الواقع .

وقال مميش ـ في كلمته خلال تفقد السيسي وبن سلمان لعدد من المشروعات القومية في محافظة الإسماعيلية، الاثنين 5 مارس، إن المشاريع التي وجه بها الرئيس السيسي تساعد في رفع القيمة المضافة إلى قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة بها من خلال إنشاء مشروعات قومية، مضيفا أن هذه المشاريع جاءت للتأكيد على ربط سيناء بالوطن الأم وإعادة بناء وتقوية البنية التحتية في جميع أنحاء الدولة والارتقاء بمعيشة ومستوى المواطن المصري.

وأكد مميش أن نجاح الاستثمار يستلزم العمل بجميع الاتجاهات والتنسيق الكامل مع جميع مؤسسات الدولة ومن خلال وضع تصور كامل لأنواع الصناعات التي تنفذ بالمنطقة ويستفيد منها الشعب المصري والدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف مميش، أن المشاريع التنموية العملاقة تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري وخاصة العملة الصعبة وتوفير فرص عمل للشباب فضلاً عن تسهيل الحياة للشعب المصري بمنطقة القناة وسيناء وكافة ربوع الوطن. 

وأكد  مميش أن محور القناة سيكون في الفترة القادمة هو مستقبل مصر نظرا لما يتمتع به من عبقرية الموقع وتمركزها بقلب العالم وعلى جميع الطرق البحرية التي تربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، كما أنها تعتبر مركزا لموقع التسويق العالمي الحالي والمستقبلي.

ولفت مميش إلى الجهد المبذول من قبل الدولة في إنشاء بنية تحتية قوية حديثة وبأحدث النظم العالمية وعلى سبيل المثال ميناء شرق بورسعيد شمالا وميناء العين السخنة جنوبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل