المحتوى الرئيسى

البنك المركزى:'شهادة أمان' لجميع المصريين ولا توجد عليها ضرائب

03/05 12:43

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، إن "شهادة أمان" التي شهد رئيس الوزراء توقيع بروتوكول التعاون بشأنها بين البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري وشركة مصر للتأمين ، مدتها 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل ، موضحا ان شهادة أمان للمصريين جميعا ولا توجد عليها ضرائب.

وأشار- في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- إلى أن للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته، مضيفا: تختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

ويبدأ المبلغ التأميني الذي يمكن سداده دفعة واحدة في حالة الوفاة الطبيعية 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، وصولا إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية و250 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، بحسب قيمة الشهادة.

بينما تبدأ قيمة المعاش الشهري، في حالة الوفاة الطبيعية من 200 جنيه حتى ألف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 120 جنيهًا حتى 600 جنيه إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل