المحتوى الرئيسى

الفن والأزياء في معرض "خطوط وخيوط" العين

03/05 11:51

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي معرض "خطوط وخيوط" من 15 مارس إلى 14 يونيو المقبل في مركز القطارة للفنون في العين.

يستكشف المعرض تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء، إذ لا يقتصر استخدامها حالياً على تقديم نوع محدد أو ابتكار نمط معين من الملابس، بل أصبحت شكلاً من أشكال الفن.

كما أن الرسوم التوضيحية، سواء أكانت على الورق أم تم تحويلها إلى صورة رقمية، أصبحت تعكس رؤية الرسامين أنفسهم بدل التقيد بفكرة المصممين فقط، حيث تعمل على توصيل الأفكار إلى المتلقي باعتبارها نتيجة أمر معين، وليست مجرد مرحلة من المراحل التي يمر بها التصميم.

يقدم المعرض ابداعات المصممين من دولة الإمارات في عالم الأزياء، ويلقى الضوء على النمو المتسارع لساحة الإبداع في هذا المجال عبر عرض أعمال مصممين أزياء وفنانيين تشكيليين من الإمارات.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي قد وجهت دعوة للفنانين والمصممين في الإمارات لتقديم أعمال فنية تتناسب مع ثيمة المعرض، ويقدم المعرض 21 لوحة تشكيلية و8 مجسمات من الأزياء الفنية، تبرز الثراء الإبداعي للمواهب في دولة الإمارات، وجماليات هذا اللون الفني، وقدرته على التقاط روح العصر والمجتمع.

كما يتضمن المعرض برنامج مرافق من ورش عمل فنية متنوعة ويقدمها نخبة من الفنانيين التشكيليين ومصممي الأزياء من دولة الإمارات في كل نهاية أسبوع خلال فترة المعرض.

يفتتح معرض "خطوط وخيوط" يوم الخميس الـ15 من مارس 2018 عند الساعة الخامسة مساء في مركز القطارة للفنون في العين.

كل ما يساعدك على الاستمتاع بحياة أحلى، أكثر فعالية، وأكثر صحة، وأكثر تفاؤلًا، عبر أخبار وتقارير تمس نمط حياتك وغذاءك بكل تفاصيله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل