المحتوى الرئيسى

ارتداء ملابس حريمي.. والإقامة في مبنى آيل للسقوط.. أغرب الأحكام القضائية في العالم - صوت الأمة

03/05 10:26

حكم غريب أصدرته إحدى المحاكم الإيرانية علي أصغر متظاهر في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها عددا من المدن الإيرانية ومنها مدينة كوهدشت بمحافظة لرستان، حيث قررت المحكمة الحكم علي طفل لم يتجاوز عمره الـ16 عام  بإجباره على قراءة  ثلاثة أجزاء من مجموعة كتب تتحدث عن جذور الثورة الإسلامية.

كان الطفل الصغير قد خرج ضمن ألاف المتظاهرين في إيران احتجاجا علي تردي الأحوال الاقتصادية والمعيشية ، وهو ما قابلته السلطات الإيرانية بمزيد من القمع والقبض العشوائي للمتظاهرين والتنكيل بهم ، حيث كان الطفل الصغير احد المشاركين في المظاهرات لتصدر عليه المحكمة هذا الحكم الغريب.

الجدير بالذكر أن قائمة الإحكام الغريبة التي صدرت من عدد من المحاكم  طويلة منها قيام قاضية في أمريكا بالحكم علي شاب يدعي باتشينو هيل، 29 عاما، بارتياد الكنيسة في مدينة دافينبورت بولاية أوهايو الأمريكية بشكل يومي 8 أسابيع مع الخضوع لدروس الإرشاد والموعظة، بعد تم تقديمه للمحاكمة بتهمة السرقة.

وفي أمريكا أيضا أهملت سيدة أمريكية تدعي دون سوني حصانها بشدة لدرجة أن الحال انتهى بها أمام المحكمة في مدينة هيوستون بولاية تكساس بتهمة القسوة على الحيوانات، بعد أن اتهمتها المحكمة بتجويع حصانها ليصبح على حافة الهلاك، فأصدرت المحكمة عليها  حكما بالسجن 30 يوما، على أن يقتصر طعامها في الأيام الثلاثة الأولى على الخبز والماء، وهو ما يعتبر أكثر مما كانت تقدمه لحصانها، كما أمر بنشر صور حصانها الهزيل في زنزانتها حتى لا تنس ما فعلته به

وفي ولاية كليفلاند أصدرت المحكمة حكما على مالك 40 عقار آيل للسقوط، في بالسكن لمدة 6 أشهر في واحدة من هذه المباني الموجودة ضمن الأحياء الفقيرة.

وفي بريطانية أصدرت محكمة بريطانية حكما علي متهم بالتهرب من دفع فواتير المطاعم، بحظر دخول المطاعم الفاخرة في لندن لمدة عام كامل،  بعد أن وصلت قيمة فواتير الطعام التي لم يدفعها إلى 5800 جنيه إسترليني.

وفي إحدي مدن ولاية أوهايو الأمريكية اتهم جيسون هاوس هولدر وجون ستوكام بتهمة رمي زجاجة كحول على سيارة سيدة، حيث طلب منهم القاضي الاختيار ما بين السجن 60 يوما، أو السير لمدة ساعة في البلدة مرتدين فساتين وشعر نسائي مستعار واضعين المكياج على وجهيهما في محاولة لتعليمهما احترام المرأة، وفضل المتهمان الخيار الثاني على السجن.

وفي فرنسا حاكمت احدي المحاكم الفرنسية سيدة تدعي ناتالي جينتل بتهمة استضافتها لأصدقائها الرجال، بعد إن تقدم عدد كبير من جيرانها ببلاغات يتهمونها بازعاجهم ، حيث  أصدر القاضي حكما بمنعها من استقبال الرجال في منزلها لمدة أسبوع باستثناء إخوتها أو للحالات الطارئة، كما منعت من الرقص وتناول الكحول في الأماكن العامة.

المظاهرات الإيرانية كشفت عورة نظام الملالي.. طهران اهتمت بتوسيع نفوذها الخارجي وأهملت الداخل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل